الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مباراة اليوم.. تعرف على أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب (فيديو)

الخميس 08/يوليو/2021 - 08:04 م
الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون العرب

يستضيف إستاد بتروسبورت مباراة المقاولون العرب ضد النادي الأهلي اليوم الخميس في تمام التاسعة مساءً ضمن المباراة المؤجلة من الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويرجح التاريخ كفة النادي الأهلي قبل مباراة المقاولون العرب اليوم، حيث تواجه الفريقين خلال 75 مباراة بمختلف المسابقات استطاع خلالها تحقيق الفوز في 53 مباراة فيما تعادل الفريقين خلال 15 مباراة، ونجح لاعبو المقاولون في الفوز بـ 7 مباريات.

وتعتبر أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الاهلي والمقاولون العرب كانت في أكتوبر عام 2002 في الجولة الرابعة بالدوري المصري الممتاز، حيث انتهت بنتيجة 6-2 لصالح المارد الأحمر.



ونجح أحمد بلال في هذه المباراة في تسجيل سوبر هاتريك، حيث زار شباك المقاولون العرب خلال 4 أهداف، إلى جانب كونه متصدر ترتيب هدافي تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 7 أهداف.

ويأتي ترتيب هدافي تاريخ المواجهات بين الأهلي والمقاولون كالتالي: أحمد بلال في الصدارة برصيد 7 أهداف، وجاء محمد أبو تريكة في المركز الثاني برصيد 6 أهداف، وعبد الله السعيد ثالثاً بـ 4 أهداف، ويتقاسم كل من: حسين الشحات ووليد أزارو ومؤمن زكريا المركز الرابع برصيد 3 أهداف لكل منهم.

ويقع النادي الأهلي في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة بفارق 16 نقطة عن الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة، حيث خاض لاعبوه 21 مباراة نجح في الفوز خلال 13 مباراة والتعادل في 6 مباريات وتلقى الخسارة في مباراتين، واستطاع النادي الاهلي تسجيل 41 هدف واستقبلت شباكه 16 هدف.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين هي مباراة الدور الأول بالموسم الحالي بالجولة التاسعة في يناير الماضي، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-2، وكانت مباراة قوية اتسمت بالندية بين الفريقين.