السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملعب ويمبلى "وش السعد" على إنجلترا قبل مواجهة إيطاليا فى نهائى اليورو

الخميس 08/يوليو/2021 - 03:07 م
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

يتصلح منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، بملعب ويمبلى، عندما يواجه نظيره إيطاليا في نهائى مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد أن تأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وحسمت ركلات الترجيح معركة إيطاليا وإسبانيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" بصعود المنتخب الإيطالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

ويمتلك المنتخب الإنجليزى سجلًا مميز على أرضية ميدانه بعد أن خاض 16 مباراة عليه فاز فى 11 لقاء وتعادل فى 5، ولم يتذوق أى هزيمة وهو ما يعزز حظوظه أمام إيطاليا فى نهائى اليورو.

ومن المقرر أن يقام نهائي بطولة يورو 2020 يوم الأحد 11 يوليو 2021، الموافق 1 ذو الحجة 1442 هجريًا، حيث ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

تأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن. 

وافتتح ميكيل دامسجارد التسجيل لصالح منتخب الدنمارك عن طريق ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 30، قبل أن يحرز سيمون كايير هدف التعادل لإنجلرا بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الإضافي الاول نجح هاري كين في تسجيل الهدف الثاني بعد تسديده لركلة جزاء في الدقيقة 104 لينجح كاسبر شمايكل في التصدي لها إلا أن هاري كين نجح في متابعة التسديد لتسكن الكرة في شباك مرمى الدنمارك.

واستحوذ لاعبو منتخب إنجلترا على الكرة بنسبة 58% مقابل 42% لصالح منتخب الدنمارك، كما سدد لاعبو إنجلترا 10 تسديدات على مرمى شمايكل حارس الدنمارك، فيما استقبل مرمى بيكفورد 4 تسديدات من قبل لاعبي إنجلترا.

وأنقذ كاسبر شمايكيل، حارس منتخب الدنمارك، فرصة هدف محقق من جانب رحيم ستيرلنج بالدقيقة 37 كما تصدى لكرة هدف مؤكد آخر بعد ركلة ركنية من جانب لاعبي منتخب إنجلترا.

ويواجه منتخب إنجلترا نظيره إيطاليا في نهائي اليورو 2020 الأحد المقبل على استاد ويمبلي في مباراة ينتظرها جميع متابعي كرة القدم حول العالم.

ومن جانبه حسمت ركلات الترجيح معركة إيطاليا وإسبانيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" بصعود المنتخب الإيطالي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

وافتتح كييزا التسجيل لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لكييزا على حدود منطقة الجزاء فسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وتعادل ألفارو موراتا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعدما تبادل موراتا  تمرير الكرة مع أولمو على حدود منطقة الجزاء ثم استلم موراتا الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس دوناروما.