الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سفارة الدنمارك تستعين بـ"مرجان أحمد مرجان" لتهنئة إنجلترا (صورة)

الخميس 08/يوليو/2021 - 11:53 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حرصت الصفحة الرسمية للسفارة الدنماركية بالقاهرة على تقديم التهنئة لمنتخب إنجلترا على تأهله إلى نهائى بطولة أمم أوروبا والتى يلتقى فيها الأسود الثلاثة مع منتخب إيطاليا فى مواجهة نارية من المقرر لها يوم الأحد المقبل.

وسخرت الصفحة الرسمية للسفارة الدنماركية من تأهل إنجلترا الذى صاحبه الجدل بعد احتساب ركلة جزاء قال البعض أنها غير صحيحة بالمرة، مستعينة بصورة من فيلم "مرجان أحمد مرجان" الذى يظهر فيه الزعيم عادل إمام فى صورة رجل أعمال غنى يسير جميع أمور بـ"الرشاوى".

وكتب الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "ماتش عظيم.. أحسنتم تهانينا لمنتخب إنجلترا".



على صعيد متصل، تأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن. 

وافتتح ميكيل دامسجارد التسجيل لصالح منتخب الدنمارك عن طريق ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 30، قبل أن يحرز سيمون كايير هدف التعادل لإنجلترا بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الإضافي الاول نجح هاري كين في تسجيل الهدف الثاني بعد تسديده لركلة جزاء في الدقيقة 104 لينجح كاسبر شمايكل في التصدي لها إلا أن هاري كين نجح في متابعة التسديد لتسكن الكرة في شباك مرمى الدنمارك.

واستحوذ لاعبو منتخب إنجلترا على الكرة بنسبة 58% مقابل 42% لصالح منتخب الدنمارك، كما سدد لاعبو إنجلترا 10 تسديدات على مرمى شمايكل حارس الدنمارك، فيما استقبل مرمى بيكفورد 4 تسديدات من قبل لاعبي إنجلترا.

وأنقذ كاسبر شمايكيل، حارس منتخب الدنمارك، فرصة هدف محقق من جانب رحيم ستيرلنج بالدقيقة 37 كما تصدى لكرة هدف مؤكد آخر بعد ركلة ركنية من جانب لاعبي منتخب إنجلترا.