الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كاتب صحفي: قطر لا تنتمي إلى الجسد العربي.. ولديها مختفين قسريين بأعداد ضخمة

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 01:32 م
الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد أمين

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن قطر تقوم بدور لحساب دول أخرى لها أهداف شريرة في المنطقة، ولذلك فإنها تعمل في إطار ملفي حقوق الإنسان والحريات وغيرهما. 

وأضاف أمين خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، أن الدستور القطري تضمن على أن تكون السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية في يد أمير قطر، لافتًا إلى أنه وثيقة وليس دستورًا، صنعها الأمير وولي العهد لصالحهما وليس لصالح الشعب. 

وتابع، أن قطر لم تستقل بشكل حقيقي ولم تصبح صاحبة قرار أو تنتمي إلى الأمة العربية، مفسرًا ذلك بأنها ما زالت ترتبط بالدول التي كانت تستعمر منطقة الخليج العربي وأجهزة مخابراتها لأنها تبحث عن دور. 

وأكد، أن قطر رفضت أن تكون داخل الجسد العربي بشكل حقيقي، وإنما تحاول البحث عن دور لتأجيج الصراعات في المنطقة وخلق الأزمات فيها، لأنها أضعف من أن تكون جزءً مؤثرًا في الجسد العربي: "السلطة الحاكمة لا تلتفت إلى الشعب القطري، لكنها تهتم بطموحاتها فقط". 

وواصل: "منظمات حقوق الإنسان الأمريكية التي تعمل بملف حقوق الإنسان، لم تتحدث عن حقوق الإنسان في قطر، وتحدثت قطر عن الاختفاء القسري بالرغم من أن لديها أعداد ضخمة من المختفين قسريًا ولم تفحص عنهم وتغلق مؤسسات كثيرة جدًا تنادي بالحقوق والحريات وتستخدم سلاح الأبعاد ضد المعارضين وتغدق عليهم بالأموال أحيانا لكي يصمتوا".