السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مستشار الصحة يكشف سبب سحب 68 مستحضر طبى من الصيدليات

الخميس 08/يوليو/2021 - 12:33 ص
 الدكتور عبد الناصر
الدكتور عبد الناصر سنجاب مستشار وزير الصحة السابق

قال الدكتور عبد الناصر سنجاب مستشار وزير الصحة السابق ان سحب ٦٨ مستحضر طبي من الاسواق انه شئ طبيعي لان كل مستحضر طبي او مكمل غذائي يدخل في بروتوكول علاج يتم مراجعته بشكل دوري من خلال تحديد الترخيص له واذا ثبت وجود اعراض جانبية له يتم وقفه وسحبه من الاسواق .

واشار الدكتور عبد الناصر سنجاب في مداخلة هاتفية ببرنامج عالم بلا حدود بقناة الحدث اليوم مع الدكتور عاطف عبد اللطيف ان سحب ٦٨ مكمل غذائي يؤكد ان وزارة الصحة يقظة ومهتمة بصحة المواطن.

واضاف سنجاب انه بالنظر الى المستحضرات التي تم سحبها عبارة عن مكملات غذائية وزاد الطلب عليها في البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا لانها مهمة جدا ولكن يجب ان تكون الجودة الخاصة بها عالية واذا ثبت ضعف جودتها يتم سحبها وهذا ما تم مع هذه المستحضرات حفاظا على صحة المواطن.

واشار الى وجود مشكلة في سوق الدواء في مصر ومفتًوح على مصراعيه لكل شئ فليس من المنطقي ان يكون اكثر من جهة تقوم بتصريح تداول مستحضرات طبية فنجد تراخيص تخرج من الصحة واخرى تخرج من هيئة الغذاء ولابد من ضبط سوق الدواء في مصر بشكل كبير حتى يصل المستحضر الجيد الى المواطن وهذا ما تقوم به حاليا وزارة الصحة وهو مجهود كبير نشكرها عليه .