الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

كيف ثأرت الدولة المصرية لاستشهاد أحمد منسى فى "كمين البرث"؟

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 11:15 م
أحمد منسي
أحمد منسي

تحل اليوم الذكرى الرابعة لاستشهاد المقاتل العقيد أحمد منسى، الذى استشهد يوم 7 يوليو عام 2017، بعد هجوم من الجماعات الإرهابية والتي استهدفت كمين البرث جنوب رفح والذى تولى تأمينه البطل منسي وكتيبة 103 صاعقة بالعريش فى شمال سيناء التى كان قائدها.

وأعلن المتحدث العسكري، أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتل أكثر من 40 فرد تكفيرى وتدمير عدد 6 عربة وتعرض قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة، عقب تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.

وأعلن المتحدث العسكري، استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة في شمال سيناء، إثر انفجار عربات ملغومة في إحدى النقاط الأمنية، التي كان فيها الشهيد العقيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، عقب اشتباكات عنيفة مع مجموعة من الإرهابيين.

وأسفر الهجوم على "كمين البرث"، عن استشهاد كل من: عقيد أركان حرب أحمد صابر محمد على المنسى، والبطل نقيب أحمد عمر الشبراوى، وملازم أول أحمد محمد محمود حسنين، وعريف محمد السيد إسماعيل رمضان، والجندي محمود رجب السيد فتاح، والجندي محمد صلاح الدين جاد عرفات، والجندي على على على السيد إبراهيم، والجندى محمد عزت إبراهيم إبراهيم، والجندى مؤمن رزق أبو اليزيد، والجندي فراج محمد محمود أحمد، والسائق عماد أمير رشدى يعقوب، والجندى محمد محمود محسن، والجندى أحمد محمد على نجم، والجندى على حسن محمد الطوخى، والجندى محمود صبرى محمد.

وضمت قائمة الأبطال الشهداء من قوات المدفعية كل من: النقيب محمد صلاح محمد، وملازم أول خالد محمد كمال المغربي، والجندى محمد محمود فرج، وأحمد العربى مصطفى، ومندوب مدنى صبرى .