الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

فى الذكرى الرابعة.. هؤلاء استشهدوا مع أحمد منسى فى "ملحمة البرث"

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 05:13 م
كتيبة الشهيد أحمد
كتيبة الشهيد أحمد منسى

تحل اليوم الذكرى الرابعة لاستشهاد المقاتل العقيد أحمد منسى، الذى استشهد يوم 7 يوليو عام 2017، بعد هجوم من الجماعات الإرهابية والتي استهدفت كمين البرث جنوب رفح والذى تولى تأمينه البطل منسي وكتيبة 103 صاعقة بالعريش فى شمال سيناء التى كان قائدها.

وأسفر الهجوم على "كمين البرث"، عن استشهاد كل من: عقيد أركان حرب أحمد صابر محمد على المنسى، والبطل نقيب أحمد عمر الشبراوى، وملازم أول أحمد محمد محمود حسنين، وعريف محمد السيد إسماعيل رمضان، والجندي محمود رجب السيد فتاح، والجندي محمد صلاح الدين جاد عرفات، والجندي على على على السيد إبراهيم، والجندى محمد عزت إبراهيم إبراهيم، والجندى مؤمن رزق أبو اليزيد، والجندي فراج محمد محمود أحمد، والسائق عماد أمير رشدى يعقوب، والجندى محمد محمود محسن، والجندى أحمد محمد على نجم، والجندى على حسن محمد الطوخى، والجندى محمود صبرى محمد.

وضمت قائمة الأبطال الشهداء من قوات المدفعية كل من: النقيب محمد صلاح محمد، وملازم أول خالد محمد كمال المغربي، والجندى محمد محمود فرج، وأحمد العربى مصطفى، ومندوب مدنى صبرى.

ومن ناحية آخرى، في يوم 7 يوليو 2017، دفع أحمد منسي ورجاله حياتهم فداءً للوطن، مدافعين عن كمين البرث لتخلد ذكراهم في أذهان العالم أجمع، وترك البطل الراحل تسجيل صوتي قبل وفاته وهو يتحدث في اللاسلكي، قائلاً: "الله أكبر لكل أبطال شمال سيناء.. يمكن تكون دي آخر لحظات حياتي في الدنيا.. أنا لسه عايش في هجوم لجماعة الدواعش التكفيريين علينا في منطقة البرث برفح.. دخلوا بكام عربية مفخخة واهدموا المباني وكل النقطة العسكرية.. أنا لسه عايش أنا وأربع عساكر متمسكين بالأرض".