السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برنامج غذائي خاص للاعبي الزمالك في فترة الراحة

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 11:54 ص
كارتيرون
كارتيرون

كلف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، الجهاز الطبي بالفريق بوضع برنامج غذائي خاص للاعبين للالتزام به خلال فترة المقبلة من الاجازة الذى حصل عليها لاعبى الأبيض لمدة 11 يوم.

ويسعى كارتيرون لاستغلال المعسكر الحالي من أجل الوصول بلاعبي الزمالك إلى أوزان مثالية، وكذلك استعادة لياقتهم البدنية خاصة بعد فترة توقف النشاط الرياضي الطويلة التي استمرت لأكثر من شهر.

قرر الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى نادى الزمالك، منح اللاعبين راحة لمدة 11 يومًا تبدأ من أمس الإثنين، وذلك بعد تأجيل مباراة غزل المحلة التى كان من المقرر لها أمس ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وحذر المدير الفرنسى اللاعبين من زيادة الأوزان وطالبهم بالانتظام فى نظام غذائى خلال أيام الراحة، تجنبًا لخسارة لياقتهم وأوزانهم المثالية التى وصلوا إليها خلال الفترة الماضية التى شهدت مستوى رائع للاعبى الفارس الأبيض فى بطولة الدورى المصرى.

واقترح عليهم كارتيرون القيام بتدريبات منزلية بالإضافة إلى المتابعة مع مدرب الأحمال الخاص بالفريق استعدادًا للفترة المقبلة التى تشهد أخر 7 جولات فى بطولة الدورى والتى يرغب الزمالك فى حسمها لصالحه من أجل التتويج ببطولة الدورى.

على صعيد متصل، أخطر الاتحاد المصري نادي الزمالك بتأجيل المباراة إلى يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس في تمام الساعة التاسعة مساء، وذلك بدلاً من إقامتها غداً الإثنين الموافق 5 يوليو، وكان من المقرر أن تقام المباراة غدا الإثنين على ستاد القاهرة بالساعة 9 ضمن الجولة الـ من منافسات الدوري العام.

وكشف الفرنسي كارتيرون عن برنامج الفريق خلال فترة توقف الدوري الفترة المقبلة، وأكد كارتيرون أنه قرر منح لاعبي الزمالك راحة 11 يومًا ابتداء من أمس الإثنين، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم 16 يوليو الجاري على ملعب النادي استعدادا للقاء غزل المحلة المقرر له يوم 3 أغسطس المقبل في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

أضاف المدير الفني للزمالك في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي أن الفريق سيخوض تدريباته أيام 16 و17 و18 و19 يوليو على ملعب النادي قبل الحصول على إجازة يوم 20 يوليو، وبعدها ينتظم الفريق في اليوم التالي في معسكر مغلق ببرج العرب في الإسكندرية، لحين موعد مباراة غزل المحلة المقبلة.

واختتم كارتيرون تصريحاته بأن الفريق سيخوض عدة مباريات ودية خلال معسكره ببرج العرب ولكن لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن.

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بقيادة الكابتن حسين لبيب في التعاقد مع مستشفى وادي النيل، لتكون مسئولة عن فريق كرة القدم من الناحية الطبية.

وتم الاتفاق بين الطرفين على أن تقوم مستشفى وادي النيل بعمل فحص قلب للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بخلاف عمل دورات تدريبية على إنعاش القلب الرئوي تجنبا لحالات الوفاة المفاجئة أو التوقف المفاجئ للقلب.

كما سيتم تنظيم ندوات مهمة عن المنشطات ومخاطرها والوقاية منها، وتم التعاقد بحضور حازم خميس مدير المستشفى، والكابتن حسين لبيب رئيس لجنة إدارة نادي الزمالك، وباتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.