الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يكشف تطورات مشروع حياة كريمة: تم الإنتهاء من 6 قرى

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 11:10 م
اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المشروع القومى لتطوير القرى "حياة كريمة"، بدأ مبكراً في محافظته وكانت ضمن طلائع المحافظات التي بدأت في تنفيذ البرنامج وذلك في يناير2019 بعدد 6 قرى وتم الانتهاء منهم بنسبة 100% وفي شهر أكتوبر من عام 2020 إنضمت 19 قرية أخرى لمشروع التطوير ضمن 9 مراكز ووصلت نسبة الانجاز فيهم لـ 80% .

تابع "القاضى" في مداخلة عبر "لايف فيو" خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "وعندما أطلق الرئيس المشروع القومي لتطوير الريف المصري كان نصيب محافظة المنيا منها تطوير 5 مراكز من أصل 9 تشكل تكوين المحافظة ككل، حيث يتبع تلك المراكز 32 وحدة محلية ونحو 192 قرية أم وقرابة 757 تابع ونجع" .

أكمل: "عدد سكان المراكز الخمسة ضمن مشروع التطوير يبلغ عددهم ثلاثة مليون نسمة وهم نصف سكان المنيا بما يعني أن نصف سكان المحافظة ستتغير حياتهم مع مشروع التطوير وسيشهدون نقلة نوعيتة في حياتهم" .

وأكد "القاضى" أن هناك 16 قطاع ضمن هذه المبادرة بداية من الصرف الصحي ونهاية بالغاز قائلاً: 16 قطاع تضم الإتصالات والإسعاف والتعليم والصحة والعملية التعليمية بالإضافة لمجمعات خدمية تحتوي على مركز تكتولوجي ووحدة محلية والشهر العقاري والسجل المدني ونحو 32 مجمع  زراعي".

وكشف محافظ المنيا، أن تكلفة المرحلة الأولى من عملية التطوير تتخطي العشرين مليار جنيه قائلاً: "وفقاً لتوجيهات الرئيس هنخلص المشروع في المحافظة كلها خلال سنة ".