الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيدال يصف حكم مباراة تشيلى والبرازيل بـ"المهرج"

السبت 03/يوليو/2021 - 09:56 ص
فيدال
فيدال

ألقى أرتورو فيدال باللوم على الحكم الأرجنتيني، في خروج منتخب بلاده تشيلي من كأس كوبا أمريكا، بعد الخسارة أمام البرازيل، ووصفه بـ"المهرج" الذي يعتقد أنه نجم العرض.

قال فيدال: "نشعر بحزن كبير، وكنا نستحق المزيد، في مباراة مثل هذه نحن بحاجة إلى حكم عادل، ولا يريد أن يكون مهرجاً".

وأضاف: "افتقرنا لهدف، لو هناك حكم لا يجعلك تلعب، ويوقف المباراة طيلة الوقت، ويعتقد أنه نجم العرض، تصبح الأمور صعبة جداً".

وتابع: "لكننا خسرنا أمام الفريق المرشح، والذي يلعب على أرضه، على الأقل سنرحل برؤوس مرفوعة"، وتلعب البرازيل في الدور نصف النهائي ضد بيرو، التي تغلبت بركلات الترجيح على باراجواي.

وحجز منتخب البرازيل مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة كوبا أمريكا، بعدما تغلب على تشيلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم، بملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو".

وتلعب البرازيل البلد المضيف ضد بيرو، التي فازت بركلات الترجيح على باراجواي، في الدور قبل النهائي باستاد نيلتون سانتوس يوم الإثنين، وتستكمل مباريات دور الثمانية اليوم السبت حيث تلعب الأرجنتين ضد الإكوادور وأوروجواي ضد كولومبيا، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وكانت مواجهة متكافئة على الرغم من احتلال البرازيل، التي لم تخسر آخر 11 مباراة، صدارة المجموعة الثانية واكتفاء تشيلي بالمركز الرابع في المجموعة الأولى وتعادلهما 1-1 في أربع من آخر ست مباريات.

وبعد شوط أول بدون أهداف دبت الحياة في المباراة بعد الاستراحة مباشرة حيث تبادل البديل لوكاس باكيتا تمرير الكرة مع نيمار ثم حافظ عليها رغم تدخل جاري ميديل ليسدد في المرمى من مدى قريب.

وبعد ذلك بأقل من دقيقتين أخذت المباراة منعطفا آخر بعد طرد جابرييل جيسوس الذي رفع قدمه في وجه يوجينيو مينا، وأجبرت تشيلي منافستها على التراجع للدفاع لأغلب فترات الشوط الثاني لكن بطلة 2015 و2016 فشلت في إدراك التعادل.

وردت العارضة ضربة رأس من بن بريرتون لاعب تشيلي الذي شارك بدلا من أليكسيس سانشيز في بداية الشوط الثاني كما أنقذ إيدرسون حارس البرازيل فرصتين، وقال أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي "خسرنا أمام الفريق المرشح للقب والذي يلعب على أرضه. على الأقل يمكننا الخروج برأس مرفوعة".