الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية: 3 مليارات جنيه لتطوير القري بمبادرة حياة كريمة

الخميس 01/يوليو/2021 - 12:13 ص
محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة كان لها نصيب كبير من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك لكون الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر بعد القاهرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"،  تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مبادرة حياة كريمة تخدم عدد كبير من المواطنين بجميع المحافظات، مؤكدًا أن ما يتم فى مصر لا يتم فى أى مكان.

ولفت إلى أن هناك 45 ألف نسمة فى برج العرب القديمة يستفيدون من مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا أن هناك 449 مشروع عبارة عن سكن كريم و62 مشروع خدمى لأهالى الإسكندرية، وأن الدولة حددت 3 مليارات جنيه لهذه المشروعات التى تتم فى المحافظة.

وأشار إلى أنه يطالب المواطنين الذى يعيشون فى مناطق بها مشكلات بالهدوء، مؤكدًا أن هناك مناطق بالإسكندرية ستدخل فى المرحلة الثانية للمبادرة.

وأوضح أنه يقوم بعمل جولات فى المناطق التى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة، معلقًا: "القرى كانت منسية" مؤكدًا: "المواطنين قالوا لى المحافظ هنا.. رئيس الحى لم يأتى ولا مرة على مدار السنوات الماضية".

وأكد أن القرى كانت تحلم بوجود وسيلة مواصلات، ولكن الآن يتم توصيل شبكات الانترنت، فالجميع بالمحافظة تأكدوا من الخدمات التى تقدمها الدولة