الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

وزيرة الصحة تعلن انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض الجينية والوراثية الشهر المقبل

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 09:49 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة اليوم، الأربعاء، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض الجينية والوراثية الشهر المقبل.

في ذات الصدد، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهدف من مشروع تطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة تنفيذ برنامج متكامل يشمل التعليم والصحة والزراعة، موضحاً أن المشروع القومي لتطوير قرى الريف يتم تنفيذه بإمكانات الدولة المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم رصد 200 مليار جنيه في كل مرحلة من مراحل المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، موجهاً التحية لكل من شارك في هذه المبادرة التي تهدف لتوفير حياة كريمة للأسر المصرية في الأرياف، خاصة الأسر الأكثر احتياجا، مشددا على استمرار الدولة في دعم بناء الإنسان.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مقر الاحتفالية التي يتفقد خلالها المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، وكان في استقباله لدى وصوله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة.

وحرص الرئيس السيسي على توجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو قائلاً، "كل عام وأنتم طيبون بمناسبة 30 يونيو، وقد حرصنا على أن يكون هذا اليوم تغييرا آخر حقيقيا لأكثر من نصف سكان مصر، وهم  حوالي 50 أو 60 مليون إنسان فى الريف المصرى"، مضيفاً، "إن شاء الله سنغير حياة أهلنا فى المرحلتين الثانية والثالثة من مبادرة حياة كريمة، وهذا واجبنا تجاه بلدنا، وهناك فرصة حقيقية لكل المصانع والشركات المصرية، لتطوير وتحسين جودة منتجاتها من خلال المشاركة في مشروع تطوير قرى الريف المصري".

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية التي يتفقد خلالها المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الأولوية ستكون للصناعة الوطنية في تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف، موضحاً أن مصر عانت خلال السنوات الماضية من النمو الأفقي بالتعدي على الأراضي الزراعية.