الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه بوليفيا من أجل ضمان صدارة المجموعة

الإثنين 28/يونيو/2021 - 11:49 ص
الأرجنتين
الأرجنتين

يخوض منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، مباراة هامه فجر غدًا الثلاثاء، أمام نظيره بوليفيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا.

ويطمح راقصى التانجو بقيادة ليونيل ميسى، من تحقيق نتيجة إيجابية فى اللقاء لضمان الصعود إلى الدور الثانى من البطولة على رأس المجموعة الأولى، والتى تضم معه أيضًا كلًا من باراجواى وتشيلى وأوروجواى.

ويحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط جمعهما من تحقيق الفوز مبارتان الأولى أمام الأوروجواى والأخرى أمام باراجواى، بينما تعادل فى واجدة كانت أمام تشيلى فى مباراته الإفتتاحية.

وفى وقت سابق، تأهل المنتخب الأرجنتينى للدور ربع النهائى بكوبا أمريكا، وذلك بعد تغلبه على منتخب باراجواى، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب ماني جارينشا، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021، بهدف نظيف سجله أليخاندرو جوميز من تمريرة ساحرة من دى ماريا في الدقيقة 10 من عمر اللقاء.

وتمكن المنتخب الأرجنتينى من تسجيل هدف ثانى فى نهاية الشوط الأول من عرضية وضعها مدافع باراجواى فى مرماه الا أن الهدف ألغاه الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا بداعى التسلسل .

وكان منتخب الأرجنتين قد استهل بطولة كوبا أمريكا 2021 بالتعادل مع تشيلي 1-1، ثم فاز في المباراة الثانية على أوروجواي بنتيجة 1-0، ثم فاز على باراجواى بنتيجة 1-0 .

ونجح المنتخب الأرجنتيني فى حجز بطاقة التأهل بشكل رسمي بعد حصد 4 نقاط من ثلاثة مواجهات، حيث يتأهل أصحاب أول 4 مراكز في المجموعة إلى الدور ربع النهائي.

قال ليونيل ميسي، الذي سجل الإثنين رقماً قياسياً جديداً بخوض 147 مباراة مع منتخب الأرجنتين، إنه يشعر بـ"الفخر" إزاء ارتداء قميص "الألبسيلسيتي" للعديد من المرات مثل "صديقه" خافيير ماسكيرانو.

وعادل "البرغوث" الرقم القياسي المسجل باسم نجم خط الوسط السابق باعتباره اللاعب الذي ارتدى قميص الأرجنتين في أكبر عدد من المرات، الإثنين عندما شارك في المباراة التي انتهت بالفوز بهدف نظيف أمام باراغواي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا المقامة حاليا بالبرازيل.

وكتب ميسي الثلاثاء عبر حسابه على إنستغرام بعد مواجهة باراجواي: "انتصار مهم آخر لمواصلة النمو. فخور بالقدرة على ارتداء القميص ذي اللونين الأزرق والأبيض عدة مرات مثل صديقي ماشي، الذي أحبه كثيراً واحترمه وأعجب به دائماً".

ورداً على تصريحات ميسي، قال ماسكيرانو إن انتماء مهاجم برشلونة إلى الأرجنتين يمثل "نعمة"، وهنأه على الرقم القياسي الجديد، بالإضافة إلى ذلك، خصص له منشورا على صفحته الشخصية في إنستجرام.

وميسي هو أيضا أفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 73 هدفاً و43 تمريرة حاسمة.