الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإكوادور تفرض التعادل الإيجابى على البرازيل فى كوبا أمريكا

الإثنين 28/يونيو/2021 - 12:52 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حسم التعادل الإيجابى المباراة التى جمعت بين منتخبا البرازيل ونظيره الإكوادورى، بملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية لبطولة "كوبا أمريكا" المقامة حالياً في البرازيل.

وبادر المنتخب البرازيلى أولًا فى التسجيل بعد رأسية أحرزها مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

قبل أن يعدل منتخب الإكودار النتيجة من تسديدة قوية عن طريق انخل مينا من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس أليسون بعد تمريرة رأسية من زميله إنير فالنسيا، فى الدقيقة الـ54 من عمر اللقاء.

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، إيمرسون، ماركينيوس، ميليتاو، لودي، إيفرتون، فابينيو، باكيتا، لويز، فيرمينو، باربوسا، بينما يتواجد نيمار على مقاعد البدلاء، في حين جاء تشكيل الإكوادور كالتالي، جالينديز في حراسة المرمى، هينكابي، بالاسيوس، أربوليدا، بريسيادو، إستوبينان، فرانكو، مينديز، كايسيدو، بريسيادو، فالنسيا.

 
 
ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، من ثلاثة انتصارات، بينما يمتلك منتخب الإكوادور نقطتين فقط، في المركز الرابع وقبل الأخير.

وفي وقت سابق، حقق منتخب البرازيل فوزًا مثيرًا على نظيره المنتخب الكولومبي بنتيجة 1/2، في المباراة التي جمعت بينهما الخميس الماضي على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، في إطار منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا 2021.

وأحرز منتخب كولومبيا هدف المباراة الأول عن طريق اللاعب لويس دياز، في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، وذلك عقب كرة مقصية رائعة بعد عرضية من كوادرادو، لينتهي الشوط الاول بنتيجة 0/1.

وفي الشوط الثاني، تعادل منتخب البرازيل عن طريق روبرتو فيرمينو مهاجم السامبا وفريق ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة 78 بضربة رأسية متقنة، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع تمكن كاسيميرو لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني إحراز الهدف الثاني للسيليساو ليمنح فريقه الفوز، لينتهي لقاء منتخب البرازيل وكولومبيا بنتيجة 1/2.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب البرازيل بشكل رسمي لدور ربع النهائي من بطولة كوبا امريكا 2021، وذلك بعد تحقيق العلامة الكاملة وجمع 9 نقاط من 3 انتصارات.