الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيمار يقود تشكيل البرازيل المتوقع لمواجهة الإكوادور بالكوبا أمريكا

الأحد 27/يونيو/2021 - 03:23 م
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يواجه منتخب البرازيل نظيره الإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2021، على ملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو".

وجاء تشكيل البرازيل المتوقع كالتالي:-

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، ميليتاو، ساندرو.

خط الوسط: إيفرتون، كاسيميرو، فابينيو.

خط الهجوم: ريتشارليسون، نيمار، فيرمينو.

ويدخل "السامبا" مباراة اليوم بهدوء نفسي، بعد ضمان إعتلاء صدارة المجموعة الثانية في كوبا أمريكا، وضمان التأهل للدور ربع النهائي، لكن في الوقت نفسه يحرص "السيلساو" على إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

فيما يلعب الإكوادور مباراته ضد البرازيل، بهدف تحقيق الفوز من أجل خطف 3 نقاط تساعده علي خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، خاصة وأن فنزويلا يأتي من خلفه بفارق الأهداف في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة.

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ثم كولومبيا وصيفاً برصيد 4 نقاط، وتأهلا الثنائي إلى ربع النهائي، فيما يأتي بيرو ثالثاً بفارق الأهداف، ومن خلفه الإكوادور في المركز الرابع برصيد نقطتين، وأخيراً فنزويلا في المركز الخامس بفارق الأهداف.

وفي مباراة أخري، يلتقي فنزويلا مع بيرو في نفس التوقيت، علي ملعب "ماني غارينشا الوطني"، بالجولة الخامسة لدور المجموعات في كوبا أمريكا.

ويحتل منتخب بيرو المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا، وفي رصيده 4 نقاط، فيما يأتي فنزويلا في المركز الخامس برصيد نقطتين.

ومن ناحية أخرى، حقق منتخب البرازيل فوزًا مثيرًا على نظيره المنتخب الكولومبي بنتيجة 1/2، في المباراة التي جمعت بينهم صباح الخميس الماضي، على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، في إطار منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا 2021.

وأحرز منتخب كولومبيا هدف المباراة الأول عن طريق اللاعب لويس دياز، في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول، وذلك عقب كرة مقصية رائعة بعد عرضية من كوادرادو، لينتهي الشوط الاول بنتيجة 0/1.

وفي الشوط الثاني، تعادل منتخب البرازيل عن طريق روبرتو فيرمينو مهاجم السامبا وفريق ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة 78 بضربة رأسية متقنة، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع تمكن كاسيميرو لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني إحراز الهدف الثاني للسيليساو ليمنح فريقه الفوز، لينتهي لقاء منتخب البرازيل وكولومبيا بنتيجة 1/2.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب البرازيل بشكل رسمي لدور ربع النهائي من بطولة كوبا امريكا 2021، وذلك بعد تحقيق العلامة الكاملة وجمع 9 نقاط من 3 انتصارات.