الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"على طريقة زيدان".. الشعبانى يلمح للرحيل عن الترجى بعد الخروج الإفريقى

الأحد 27/يونيو/2021 - 12:27 م
معين الشعبانى
معين الشعبانى

توقع معين الشعباني، المدير الفنى لفريق الترجى التونسى، الرحيل عن الفريق بعد خروجه من دوري أبطال أفريقيا، عقب الخسارة أمام الأهلي المصري، في الدور نصف النهائي.

وخسر بطل تونس 4-0 أمام الأهلي، في مجموع مباراتي نصف النهائي، لتتبخر فرصته في بلوغ المباراة النهائية للبطولة الافريقية الأولى للأندية.

وقال الشعباني في مؤتمر صحفي عقب الخسارة 3-0 في مباراة الإياب: "نشعر بخيبة أمل، كنا نتطلع للقيام بردة فعل، بدأنا المباراة بشكل جيد جداً، لكن ركلة الجزاء والورقة الحمراء قاسية جداً قلبت الوضع".

وأضاف الشعباني: "قبل الطرد وركلة الجزاء كنا أفضل بكثير من الأهلي، وصنعنا فرصاً خطيرة".

ورداً عن سؤال بشأن مستقبله مع الفريق، قال المدرب: "منحت أقصى ما عندي للترجي، ولم أبخل بأي شيء، فزنا بألقاب وخسرنا أخرى وهذه كرة القدم".

وأضاف: "لست في وضع يسمح بالحديث عن المستقبل، لكني لن أبقى كامل عمري في الترجي، لا بد أن يأتي اليوم الذي يحدث فيه تغيير".

وأوضح الشعباني أنه راض عن مسيرته مع الفريق، إذ قاده للتتويج ببطولة دوري أبطال افريقيا مرتين في 2018 و2019، وبلقب الدوري المحلي ثلاث مرات في 2019 و2020 و2021.

ومن ناحية أخرى أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على الترجي التونسي وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا، مضيفاً: "إننا لم نبدأ أمام الترجي بشكل جيد، في ظل حالة القلق التي تسيطر علينا قبل المباراة.. مؤكدًا أن المنافس كان أفضل في الدقائق العشر الأولى. 

وأوضح "موسيماني" أن كرة القدم تهتم دائما بكيفية نجاحك في إنهاء المباراة وليس في بدايتها، وقال إن طرد لاعب الترجي مبكرا لعب دورا مهما في الفوز، مؤكدا أنه قرار مستحق للأهلي، مشيراً إلى أنه سبق وأكد على أن مباراة العودة أمام الترجى ستكون مفتوحة، في ظل رغبة الفريق التونسي للتعويض والاعتماد على الدفاع المتقدم. 

وأكد "موسيماني" أن الأهلي تسيد مواجهتي الترجي في الذهاب والعودة، مشددا على أن تطبيق تقنية الفار في بطولات إفريقيا أمر عادل وإيجابي للغاية ويمنح الجميع حقه، مضيفاً: "هناك بعض الأخطاء التي لا ترى من خلال بعض الحكام، كما حدث من حكم الراية في هدف حسين الشحات الثالث، الذي كان سليما تماما وقبلها في ضربة الجزاء الأولى التي منحها لنا الفار.. الترجي فريق جدير بالاحترام ولكن بعد استقباله الهدف الأول تم إنهاء مهمتهم مبكرا" .