الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. تاريخ مواجهات البرتغال وبلجيكا قبل موقعة الليلة

الأحد 27/يونيو/2021 - 12:05 م
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

يلتقي منتخبا بلجيكا والبرتغال، اليوم الأحد، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، في واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 من عمر منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو2020"، فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي، بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، في حين تأهل البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا، وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة في دور الثمانية مع إيطاليا.

ونستعرض فى السطور المقبلة تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقين فى 8 مواجهات سابقة فى كل البطولات الرسمية، كان الفوز حليف البرتغال فى مباراتين، فى حين انتصر منتخب بلجيكا فى 3 مناسبات، وحضر التعادل فى مباراتين.

وتعد مباراة اليوم هى الأولى التى يتقابل فيها المنتخبان ضمن نهائيات البطولة، إذ كانت المواجهات السابقة خلال مرحلة التصفيات فقط.

ويعتبر أخر فوز استطاع أن يحققه المنتخب البلجيكي على نظيره البرتغالي كان منذ 32 عامًا، فى حين أخر فوز حققه منتخب البرتغال على نظيره البلجيكى كان منذ 13 عامًا.

وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو، الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييجو جوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين، وروميلو لوكاكو الذي أحرز 3 أهداف، وإيدين هازارد.

ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألاً حسنا، بعد أن تأهل لدور ذاته في "يورو 2016" الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع إكمال مشواه في البطولة، وتحقيق اللقب في النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف 1-0، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.