الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساوثجيت يجدد الثقة فى هارى كين قبل مباراة إنجلترا والتشيك

الأحد 20/يونيو/2021 - 11:42 م
ساوثجيت وهاري كين
ساوثجيت وهاري كين

اتخذ جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا خطوة غير مألوفة بالتأكيد أن المهاجم هاري كين سيبدأ مباراة التشيك بعد غد الثلاثاء، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية

وتعرض هاري كين للانتقادات عقب أدائه المخيب الذي تسبب في استبداله في مباراتي إنجلترا في البطولة حتى الآن سواء خلال الفوز 1-0 على كرواتيا أو التعادل سلبياً مع إسكتلندا الجمعة الماضي.

وعادة لا يشير ساوثجيت إلى تشكيلته الأساسية لحين إعلانها قبل انطلاق المباراة بوقت قصير، وقال مدرب إنجلترا "يمكنك أن تفترض ذلك نعم، بالتأكيد، لا أمانع في أن أعطيك هذه المعلومة".

وتدرك إنجلترا أن الفوز على التشيك سيضمن لها صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الستة عشر، وقال ساوثجيت إن قراراته باستبدال كين في المباراتين كانت لأسباب محددة، ولم يشكك في أداء قائد الفريق.

وأضاف: "في واحدة من المباراتين (كرواتيا) كنا متقدمين بالفعل وكنا بحاجة للمزيد من الطاقة والضغط والحفاظ على التقدم ولسنا بحاجة لتسجيل المزيد من الأهداف".

وتابع: "هاري بذل مجهوداً كبيراً في كأس العالم، وشعرنا أنه يجب تقنين مشاركته قليلاً هذه المرة، لدينا خيارات جيدة على مقاعد البدلاء والدفع ببعضها في المباراة، لكنه أهم لاعب لدينا، لا يوجد شك في ذلك، عليك فقط النظر إلى معدل أهدافه معنا لتدرك أهميته للفريق".

وأضاف مدرب إنجلترا: "إنه عنصر أساسي وحيوي ليس فقط للأهداف التي يسجلها، لكن في صناعة اللعب وكل شيء آخر يقوم به"، ويدرك ساوثجيت أن هاري كين يتعرض لانتقادات حالياً، لكنه قال إنه يثق في أن المهاجم قادر على الرد على ذلك بالأهداف، قائلاً "أعرف أنه ستكون هناك الكثير من الأسئلة المثارة عنه حالياً، لكنه مر بذلك مئة مرة من قبل".