الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مكاسب بالجملة من فوز منتخب هولندا على النمسا فى يورو 2020

الخميس 17/يونيو/2021 - 11:40 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب هولندا العديد من المكاسب بعد فوزه على النمسا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وضربت هولندا التي غابت عن البطولتين الكبيرتين الأخيرتين (كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018)، عصفورين بحجر واحد كونها حجزت بطاقتها إلى ثمن النهائي وضمنت صدارة المجموعة قبل مواجهتها مقدونيا الشمالية في الجولة الثالثة الأخيرة، وستخوض ثمن النهائي في "بوخارست" في 27 يونيو الحالي ضد أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في دور المجموعات.

وأكدت هولندا التي باتت ثالث منتخب يبلغ ثمن النهائي بعد بلجيكا (المجموعة الثانية)، تفوقها التاريخي على جارتها النمسا حيث حققت، الخميس، فوزها العاشر في 20 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، بينها سبعة انتصارات متتالية مقابل ست هزائم وأربعة تعادلات.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي، ستيكلينبيرج في حراسة المرمى، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيجورست وديباي، بينما جاء تشكيل النمسا كالآتي: باتشمان في حراسة المرمى، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر.
وافتتح منتخب هولندا مشواره في البطولة بالفوز على أوكرانيا بنتيجة 3 - 2، بينما تغلبت النمسا على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3 – 1.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.