الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بزعم تسفيرهم.. ضبط المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين فى الغربية

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الأموال العامة بالغربية القبض على صاحب مكتب مقاولات، لاتهامه بالاستيلاء على أموال المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، بزعم تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، مفاده استيلاء صاحب مكتب مقاولات، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، على مبلغ مالي منه بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول وتوفير فرصة عمل له بها.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وممارسة المتهم نشاطًا إجراميًا في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم زاعماً توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة، كما تبين أنه تمكن من خلال ذلك من الاستيلاء علي مبلغ مالي من الشاكي بزعم تسفيره للعمل بالدولة المشار إليها، وتوفير فرصة عمل له بها وإرساله صورة عقد عمل منسوب لإحدى الهيئات بتلك الدولة، "على خلاف الحقيقة"، من خلال تطبيق "واتس آب" وتبين أنه غير صحيح، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي اسفرت جهوده عن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.