الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا تتقدم على ألمانيا بهدف من "نيران صديقة" فى يورو 2020 (فيديو)

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 09:20 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

سجل هوميلز مدافع منتخب ألمانيا الهدف الأول لمنتخب فرنسا في شباك ألمانيا بالمباراة التي تجمعهما حالياً، ،  بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأـس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وذلك في الدقيقة 20 "خطأ في مرماه" لتصبح النتيجة 1 – 0 لصالح فرنسا.



وجاءت تشكيلة منتخب فرنسا كالتالي: لوريس في حراسة المرمى، بافارد، فاران، كيمبيمبي، هيرنانديز، بوجبا، كانتي، رابيو، جريزمان، بنزيما ومبابي، بينما جاءت تشكيلة منتخب ألمانيا كالتالي، نوير في حراسة المرمى، هوميلز، جينتر، روديجر، كيميتش، جوسينس، جوندوجان، كروس، جنابري، مولر وهافيرتز.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ألمانيا وفرنسا التي تعد بمثابة "نهائي مبكر" للبطولة، ويسعى منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديدييه ديشامب إلى تحقيق الفوز لتوجيه رسالة إلى خصومة بأنه لن يتنازل عن اللقب الأوروبى بعد تحقيقه لقب كأس العالم فى النسخة الماضية "روسيا 2018"، أما منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواكيم لوف فيسعى لحصد النقاط الثلاث، لاسيما وأنه سيكون متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.