الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجلترا تقص شريط مشوارها فى يورو 2020 بالفوز على كرواتيا (فيديو)

الأحد 13/يونيو/2021 - 04:48 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب إنجلترا فوزاً غالياً في مستهل مشواره ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على حساب كرواتيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

جاء هدف منتخب إنجلترا الوحيد عن طريق رحين ستيرلينج في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ليحصد منتخب إنجلترا أول ثلاث نقاط في البطولة، بينما ظل رصيد كرواتيا خالياً من النقاط.

‏ويعد رحيم ستيرلينج أول لاعب في تشكيلة إنجلترا الحالية يسجل هدفًا في إحدى البطولات الاوروبية الكبرى، كما شارك رحيم ستيرلينج بشكل مباشر في 19 هدفًا في آخر 17 مباراة له مع إنجلترا (13 هدفًا ، 6 تمريرات حاسمة).


وجاءت تشكيلة إنجلترا كاملة ، كالآتي: بيكفورد في حراسة المرمى- ووكر - ستونز - مينجز - تريبير - رايس - فيليبس - مونت - فودين - ستيرلنج - كين، بينما جاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي، ليفاكوفيتش في حراسة المرمى - فرساليكو - كاليتا كار - فيدا - جفارديول - بروزوفيتش - كوفاسيتش - مودريتش - بيريسيتش - ريبيتش - كراماريتش.

ويسجل منتخب إنجلترا الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأوروبية ولم يتذوق طعم التتويج باللقب، بينما يسجل منتخب كرواتيا الظهور السادس في البطولة، ولم يتذوق أيضاً طعم التتويج باللقب.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.