الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجلترا تتحدى عقدة المباريات الافتتاحية فى اليورو أمام كرواتيا

الأحد 13/يونيو/2021 - 11:52 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين المنتخبين

يسعى منتخب إنجلترا لكسر العقدة التاريخية التي تلازمه في المباريات الافتتاحية بمسابقة كأس الأمم الأوروبية، عندما يواجه كرواتيا، في الثالثة عصر اليوم، بملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

ويسعى منتخب إنجلترا للتغلب على عقدة عدم الفوز في أي مباراة افتتاحية بالنسخ التسع السابقة التي شارك فيها، حيث تعادل 5 مرات، وخسر في 4 مناسبات، ويسعى منتخب إنجلترا لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية بمسابقة "يورو 2020"، في الوقت الذي يمتلك فيه تشكيلة مدججة بالنجوم تمنحه تذكرة التفوق على كرواتيا مثل هاري كين ورحيم ستيرلينج، بينما يعول منتخب كرواتيا على أصحاب الخبرة مثل لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، وإيفان بيرسيتش من أجل الخروج من معقل "الأسود الثلاثة" بالنقاط الثلاث.

ويسجل منتخب إنجلترا الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأوروبية ولم يتذوق طعم التتويج باللقب، بينما يسجل منتخب كرواتيا الظهور السادس في البطولة، ولم يتذوق أيضاً طعم التتويج باللقب.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.