السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فنلندا تحقق فوزاً تاريخياً على الدنمارك فى مباراة دراماتيكية (فيديو)

السبت 12/يونيو/2021 - 09:29 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب فنلندا فوزاً تاريخياً على الدنمارك بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "باركن" في العاصمة الدنماركية "كوبنهاجن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

سجل جويل بوهانبالو هدف منتخب فنلندا الوحيد في الدقيقة 59، علماً بأن منتخب فنلندا خاض المباراة الأولى في تاريخه بمسابقة كأس الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل الدنمارك كالتالي، كاسبر شمايكل في حراسة المرمى- سايمون كاير - يواكيم مايله - أندرياس كريستيانسن - دانييل فاس - توماس ديلاني - كريستيان إريكسن - بيير إميل هويبيرج - مارتن بريثويت - يوناس فيند - يوسف بولسن، بينما جاء تشكيل منتخب فنلندا كالتالي، لوكاس هراديسكي في حراسة المرمى - بولوس أرايوري - دانييل أوشجنسي - يري أورنن - يوكا رايتالا - يونا تويفيو - جلين كمارا - روبن لود - تيم سبارف - تيمو بوكي - جويل بوهيانبالو".

وتوقفت المباراة لمدة ساعة بعدما سقط كريستيان إريكسن لاعب الدنمارك بشكل مفاجىء على أرض الملعب في الدقيقة 43 بعد تعرضه لأزمة قلبية قبل أن يستعيد وعيه بعد الإسعافات التي خضع لها من الطواقم الطبية للمنتخبين، ونقله للمستشفى.

وتضم المجموعة الأولى في البطولة كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.