الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ويلز تواجه سويسرا فى لقاء خارج التوقعات بـ"يورو 2020"

السبت 12/يونيو/2021 - 09:40 ص
ويلز وسويسرا
ويلز وسويسرا

يحتضن ملعب "باكو الأولمبي" بدولة أذربيجان، في الثالثة عصر اليوم، المباراة التي تجمع بين منتخبى ويلز وسويسرا، ضمن منافسات المجموعة الأولى، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وكان منتخب إيطاليا حقق فوزاً عريضاً على تركيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ويسعى منتخبا ويلز وسويسرا لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل إنعاش آمالهما مبكراً في التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة، ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

ويعقد منتخب ويلز آماله على جاريث بيل لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، والذي سبق وأن قدم بطولة مثيرة في نسخة 2016 التي أقيمت في فرنسا وتوج بلقبها منتخب البرتغال، وبات أحد نجومها بفضل الأداء الراقي الذي استطاع به ان يقود بلاده للدور نصف النهائي، بينما يعول منتخب سويسرا على عناصر الخبرة لتجنب الهزيمة في بداية مشواره بالمسابقة القارية.