الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب روسيا: تشكيلة بلجيكا فى يورو 2020 لا تقهر

الجمعة 11/يونيو/2021 - 04:58 م
مدرب منتخب روسيا
مدرب منتخب روسيا

يرى ستانيسلاس تشيرتشيسوف المدير الفني لمنتخب روسيا، إن نظيره في بلجيكا، روبرتو مارتينيز، لا يزال يملك تشكيلة لا تقهر، رغم غياب لاعبين مؤثرين في خط الوسط قبل مواجهتهما في افتتاح المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، غدًا السبت، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

ولم يسافر دي بروين مع بلجيكا لخوض المباراة الأولى أمام روسيا في سان بطرسبرج، حيث يواصل التعافي من إصابة بكسر في تجويف العين والأنف، وخضع لعملية جراحية صغيرة، كما يتعافى لاعب الوسط أكسيل فيتسل من إصابة في أربطة الكاحل.

وصعدت بلجيكا لقبل نهائي كأس العالم 2018، وتحتل صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات في آخر 3 سنوات، وقال تشيرتشيسوف للصحفيين اليوم الجمعة "لديهم 18 لاعبا من تشكيلة كأس العالم على حد علمي. قابلناهم 3 مرات، كانت كلها مباريات مثيرة وممتعة للجماهير".

وتابع "نعكف على دراستهم، هدفنا غدًا الظهور بأفضل صورة. تجرعنا هزيمتين لكن دعونا لا ننسى أن منتخب بلجيكا فريق رائع".

وتلقى المنتخب الروسي ضربة موجعة، بعد أن أعلن اليوم أن المدافع رومان يفجينيف انضم للتشكيلة المشاركة في بطولة أوروبا بديلًا للاعب الوسط أندريه موستوفوي الذي أصيب بفيروس كورونا، وستتركز الأضواء على المهاجم الروسي فارع الطول وقائد الفريق أرتيم جيوبا، الذي سجل 29 هدفًا لبلاده، ليصبح على بعد هدفين فقط من أن يكون الهداف التاريخي.

وقال جيوبا إن غياب دي بروين يمثل خسارة كبيرة لبلجيكا، لكنها لا تزال مرشحة لتصدر المجموعة، مضيفاً "أتذكر مدى قوة منتخب بلجيكا وقدراته التنظيمية وانضباطه. أعرف تمامًا ما الذي يتعين علي القيام به خلال المباراة. نملك الخبرة وقمنا بتحليل كافة المباريات".