الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إسبانيا يتلقى لقاح كورونا غدا قبل المشاركة فى يورو 2020

الخميس 10/يونيو/2021 - 08:41 م
جانب من مباراة إسبانيا
جانب من مباراة إسبانيا والبرتغال الودية

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن لاعبي منتخب إسبانيا المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تنطلق الجمعة، سيتلقون لقاح فيروس كورونا غداً، بعد النتائج الإيجابية لسيرجيو بوسكيتس، ودييجو لورينتي.

وفي وقت سابق، عانى المنتخب الإسباني على الصعيد التهديفي أمام نظيره البرتغالي في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، استعدادا لمنافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وهو الأمر الذي أثار القلق في معسكر "لا روخا" وفي نفوس مشجعي المنتخب، خاصة مع خلق الفريق للعديد من الفرص في المباريات، وفشله في استغلالها بالشكل المطلوب، ووفقاً وكالة الأنباء الإسبانية.

وتُظهر الإحصائيات تراجع الأداء الهجومي للخطوط الأمامية الإسبانية، خاصة أن هداف الفريق في المباريات الأخيرة تحت قيادة المدير الفني لويس إنريكي، كان مدافع ريال مدريد وقائد المنتخب، سرخيو راموس، الذي تعرض لإصابة حرمته من المشاركة في البطولة القارية.

وأحرز راموس 8 أهداف في آخر 18 مباراة مع المنتخب الإسباني بمعدل 0.44 هدف في المباراة الوحدة، وهو المعدل الذي يتفوق به على كل لاعبي الفريق باستثناء لاعب وسط مانشستر سيتي، فيران توريس، والذي أحرز 6 أهداف في 11 بمعدل 0.54 هدف في اللقاء الواحد، إلا أن الفاعلية غابت عن اللاعب أيضا خلال مباراة البرتغال.

أما اللاعب الذي تعرض للقسط الأوفر من الانتقادات في مباراة البرتغال، واعتبره الكثيرون أحد أسباب غياب إسبانيا عن التهديف أمام أبطال أوروبا، هو المهاجم ألفارو موراتا، لاعب يوفنتوس، الذي تفنن في إضاعة العديد من الفرص، ولكنه وجد دعم زملائه ومديره الفني بعد اللقاء، وأكدوا أنه قادر على قيادة هجوم منتخب بلاده في منافسات اليورو على أفضل وجه.

ولم يقدم مهاجم يوفنتوس الأداء المنتظر تحت قيادة لويس إنريكي، إذ وصل معدله التهديفي إلى 0.35 هدف في المباراة الواحدة، أي هدف وحيد كل 3 مباريات، وفي الإجمالي أحرز اللاعب 5 أهداف في 14 مباراة دولية.

وكان موراتا قريبا من زيادة الحصيلة في مباراة البرتغال، إلا أنه تفنن في أهدر أكثر من فرصة، وعانده الحظ في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما اصطدمت تسديدته في العارضة، بعد مجهود فردي رائع من جانبه.