الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ليلى علوى: فيلم المغتصبون هام فى مسيرتي الفنية

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:29 ص
الفنانة ليلى علوى
الفنانة ليلى علوى

أجابت  الفنانة ليلى علوي على سؤال   الاعلامية لميس  الحديدي  حول قلقها من الغياب عن الساحة اثناء إنتقائها الشديد  للادوار قائلة : " مش هقول  ماقلقتش .. لكن نفسي الاقي   حاجة كويسة وإحنا مانعرفش نعيش من غير شغل .. عمرنا ماهنحس بطعم الحياه من غير شغل   "

تابعت  في لقاء  خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلة :" مش مسألة  قلق   أن  الناس هتنساني  أو كده الحمد لله لا ده ماحصلش  لان أعمالي   تكرر حتى الان  ..  لكن الفنان   بنفسه بيحس  مع الغياب  أنو فيه حاجه ناقصاه  لكن العنصر الحاكم  في ذلك هو أن  يكون  الفنان في إنتقاءه للادوار   هو التجديد   أو   الاعمال غير المتوقعه .. ولازم أبقى حابة ده  ".

أكملت : " رغم اني عملت   حاجات كتيرة وقدمت أعمال   لكن  كل مالفنان   يقدم  اعمال ويحقق نجاحات بيوصل لمرحلة   أنو الي بعده بيبقى اصعب وتحدي ليه "

وحول تجربتها  في " ست الهوانم " والتي  شاركت فيها في خمس   حلقات   في سرد قصصي  يتعلق بخمس حلقات وقلقها من ذلك    قالت علوي : " لا مش حاسة بده  لان شخصية " شهيرة " قالت كل الي عايزاه في خمس حلقات    خاصة ان العمل كان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الام  وانا كنت  القصة الثالثة  والمفروض فيه حلقات أخرى   "

مبينة أن فكرة الدراما   قصيرة الحلقات ذات الطابع  15 حلقة او أقل سباعيات وغيرها اصبحت طاغية مع ظهور المنصات  الخاصة بالدراما    قائلة : "  النهارده  مع ظهور هذه المنصات حققت نجاحات كثيرة ليس ذلك فقط بل إن المسلسلات  قصيرة الحلقات باتت تحقق مشاهدات أكبر والدليل   أن الناس ماعدتش بتحب المسلسلات  التركي الطويلة زي زمان  ".

كاشفة  ان المواسم  الدرامية  ليست قاصرة على السباق   الرمضاني  قائلة   : " صحيح سيزون رمضان جميل   لكن   فكرة النجاحات خارج سياق رمضان موجودة منذ الثمانيات وكان فيه أعمال بتعرض  خارج رمضان بتعمل " رمضان لوحدها  "  ونلاقي الشوارع فضيت "

أتمت:  أنا مقتنعة أن العمل  لما بيبقى مكتوب حلو  ويبقى فيه تشويق ومتدفق .. وأنا معايير حكمي على العمل مش من أول صفحة   لازم أقراه  كله لكن فيه أعمال بتشدك  من أول صفحة في العمل   "

وبينت أن  الاعمال التي تعجب  بها للوهلة الاولى  بعد قراءة الصفحات الاولى  في مسيرتها الفنية   هي  إضحك الصورة تطلع  حلوة بالاضافة لفيلم " ماما حامل " حيث لم   اتردد  فيهما بالاضافة لفيلم " إنذار بالطاعة "   كون القضية  مهمة ومع عاطف الطيب    قائلة : " إنذار بالطاعه لم اتردد فيه للحظة وكان عامل ضجة  كبيرة وقتها  منتشر الزواج العرفي وغيره   "

وقالت أن فيلم  " المغتصبون" مهماً  في مسيرتها الفنية لكونه أسهم في إحداث حراك دفع بالتعجيل لسن  قوانين تغلظ عقوبة   المغتصبين  إلى الاعدام