السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. "يويفا" يفشل فى إقناع الدنمارك بالسماح بدخول جماهير روسيا

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 02:00 م
جماهير منتخب روسيا
جماهير منتخب روسيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء، أنه فشل في إقناع الدنمارك بالسماح لمشجعي روسيا بدخول البلاد لحضور مباراة ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة أوروبا "يورو 2020"، أمام أصحاب الأرض في كوبنهاجن، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

ووفقاً لقيود السفر الخاصة بفيروس كورونا المستجد في الدنمارك، لا يسمح للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد، وهو ما ينطبق على مشجعي روسيا الذين اشتروا بالفعل تذاكر لحضور المباراة.

وستلعب روسيا مباراتها الوحيدة خارج أرضها في دور المجموعات في "كوبنهاجن" أمام الدنمارك يوم 21 يونيو، بينما ستستضيف منتخبي بلجيكا وفنلندا في "سان بطرسبرج".

وقال الاتحاد الروسي لكرة القدم إنه "يشعر بقلق شديد بخصوص هذا الموقف"، وكتب رئيس الاتحاد الروسي ألكسندر ألاييف، في خطاب إلى مارتن كالين مدير المسابقات بـ"يويفا": "طلبنا منكم دراسة إمكانية السماح للمشجعين بحضور المباراة والتقدم بآلية تحل الموقف".

وقال "يويفا" إنه أبلغ الدنمارك بالأمر بواسطة الاتحاد المحلي، ورغم ذلك، لم نحصل على أي استثناء من قيود عبور الحدود"، وأكدت المتحدثة باسم وزارة الثقافة في الدنمارك أن قيود السفر الحالية تنطبق على مشجعي روسيا وأن الأمر غير متعلق بدوافع سياسية.