الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بافتعال المشاجرات".. حبس عصابة سرقة المواطنين فى الفيوم

الأحد 23/مايو/2021 - 10:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بالفيوم، حبس 6 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب افتعال المشاجرات بمحافظة الفيوم.

تلقى مركز شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم بلاغًا من خفير خاص بإحدى محطات البنزين، بأنه استلم مبلغ مالي من المحطة لتوريدها لإحدى مكاتب البريد، وحال توجهه مستقلاً دراجته النارية اصطدمت به من الخلف سيارة مما أدى لسقوطه أرضًا وإصابته بجروح، وعقب ذلك اكتشف عدم وجود الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص، "لسبعة منهم معلومات جنائية"، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 6 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم بالاشتراك مع الهاربان لسرقة المجنى عليه.

وأفاد أحد المتهمين، أنه استأجر سيارتان من أحد الأشخاص "تم ضبطهما"، وافتعل حادث تصادم مع المجنى عليه حال سيره بدراجته النارية والاستيلاء على المبلغ المالي، وقاموا بتقسيم المبلغ فيما بينهم، وتم ضبط جزء من المبلغ المستولى عليه بحوزتهم، وأقروا بصرف باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.