الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 9 فلسطينيين بعد اشتباكات القدس

السبت 22/مايو/2021 - 06:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، باعتقال 9 أشخاص من مدينة القدس، وذلك بعد يوم من اشتباكات وقعت بين الفلسطينيين قوات الأمن الإسرائيلية، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتأتي هذه الاشتباكات في القدس بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، لينهي التصعيد العسكري الأخير بين الجانبين والذي بدأ في 10 مايو الجاري، ونقلت "وفا"، عن شهود عيان قولهم إنه تم اعتقال خمسة فلسطينين من منازلهم في القدس الشرقية والبلدة القديمة، في حين تم اعتقال 4 آخرين بالقرب من المسجد الأقصى. 

وذكر تقرير الوكالة الفلسطينية، أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت بالفعل عشرات الفلسطينيين أمس الجمعة، ولم يصدر تأكيد مبدئي من القوات الإسرائيلية بشأن هذه الاعتقالات، حيث اندلعت اشتباكات جديدة بين مصلين فلسطيين، والشرطة الإسرائيلية، بعد مرور 12 ساعة على دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، بعد انتهاء صلاة الجمعة. 

وقالت خدمات الطوارئ الفلسطينية إن 15 شخصًا تلقوا العلاج، بعد أن استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي، كما ذكرت الشرطة الإسرائيلية إن رجال الشرطة أصيبوا جراء إلقاء الحجارة وعبوات حارقة من جانب حشد يضم مئات الشبان الفلسطينيين.