السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توريد 158 ألف طن قمح للشون والمطاحن والصوامع فى كفر الشيخ

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:02 ص
جمال نور الدين
جمال نور الدين

أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أن شون وصوامع ومطاحن الغلال بالمحافظة والمنافذ التابعة لها، واصلت عملها في استلام محصول القمح من المزارعين من أبناء المحافظة، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة للموسم الحالي، 158355 طنا و595 كيلو جراما من القمح المحلي منذ بدء عمليات التوريد في 20 إبريل الماضي وحتي اليوم، مع استمرار عمليات التوريد حتي شهر يوليو المقبل.

قال"نور الدين"، إن محافظة كفرالشيخ، تعد ثاني محافظات الجمهورية، في عمليات التوريد هذا العام بعد محافظة الشرقية، رغم إختلاف المساحة المنزرعة بين المحافظتين، طبقا لتقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن.

وأوضح عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين المتحدث الرسمي للمديرية بالمحافظة، أن إجمالي عدد الشون والصوامع والمطاحن المخصصة لاستلام القمح من المزارعين 20 منفذا ونقاط تجميع، تابعة للجهات المسوقة لكل من الشركة المصرية للصوامع، والبنك الزراعي المصري، وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

وأضاف أن محافظ كفر الشيخ، وجه المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، بمتابعة أعمال التوريد طبقاً للأسعار المعلنة وفقاً لدرجة النظافة المحددة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة 22.5 بــ 705 جنيهات ودرجة 23 بمبلغ 715 جنيهًا ودرجة 23.5 بقيمة 725 جنيهًا، للأصناف المنتجة محلياً، على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط ونظيفة.