الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلى على غزة إلى 219 بينهم 63 طفلا

الأربعاء 19/مايو/2021 - 09:16 ص
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن اجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، بلغ حتى صباح اليوم الأربعاء، 219 شهيدا، واصابة 1530 مواطنا بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة فى بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن من بين الشهداء، 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسناً.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "Times of Israel" العبرية في تقرير لها، نقلًا عن مصادر إستخباراتية، أن قوات الإحتلال الإسرائيلي فشلت مرتين في إغتيال القائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف، خلال الأسبوع الماضي فقط.

وأضافت الصحيفة، في تقرير، نشرته مساء أمس الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي نفذ عمليتين خلال 9 أيام ماضية للقضاء على الضيف، لكنه فشل في كلا المحاولتين، حيث تمكن القيادي الفلسطينى من النجاة، بحسب ما ذكرته الإستخبارات الإسرائيلية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية، لم تسمح بنشر هذه المعلومات إلا بعد مساء الثلاثاء، بدون السماح بالإفصاح عن أي تفاصيل أخرى، حول الضربات التي تم تنفيذها في محاولة للقضاء على الضيف منذ الإثنين الماضي.

ويذكر أنه وفي الوقت نفسه، ونفت كل من الحكومة الإسرائيلية، وحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، صحة ما يتم تداوله من أخبار، حول توصل الطرفين إلى اتفاق هدنة يدخل حيز التنفيذ يوم 20 مايو.