الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2 .. الداخلية تعيد حق شهداء "كمين البطل 14" في 48 ساعة

الإثنين 10/مايو/2021 - 11:42 م
مصر تايمز

"عينان لاتمسهما النار عين بكيت من خشية الله.. وعين باتت تحرس في سبيل الله".. بشارة نبوية لكل من قدم روحه فداء لوطنه وأرضه.. تنطبق تلك الأية علي شهداء كمين "البطل 14" الذين تعرضوا لهجوم مسلح على الارتكاز الأمني في الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2019، تزامنًا مع تكبيرات العيد.

وعقب العملية الإرهابية التي استشهد فيها الأبطال مع تكبيرات العيد قالت وزارة الداخلية إنها تمكنت من تتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش (كمين البطل 14)، وأثناء محاصرتهم أطلقوا النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر إرهابية.



وذكرت الوزارة في بيان لها عقب الحادث، أنه استمرارا لجهود الوزارة في ملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب العريش، فقد توافرت معلومات حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش.

وأضاف البيان أنه أثناء محاصرتهم أطلقوا النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر، وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية وعبوة متفجرة وحزامين ناسفين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت استشهاد ضابط شرطة وأمين شرطة و6 مجندين، خلال التصدي لهجوم إرهابي على كمين "البطل 14" بالعريش.



وذكرت في بيان أخر أن الوزارة تمكنت من قتل 14 إرهابيًا من المتورطين في حادث كمين العريش خلال تبادل إطلاق النار بينهم وبين قوات الأمن، أثناء اختبائهم بأحد المنازل المهجورة بحي المساعيد.

تضمنت أيضًا الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 2 ولأول مرة قيام قطاع الأمن الوطني بالكشف عن إحباط الأجهزة الأمنية في مايو 2019 مخطط لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بتكليف من قيادات الجماعة الإرهابية في الخارج باستهداف استاد القاهرة الدولي بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الامم الأفريقية 2019 التي نظمتها مصر.

كشف المسلسل عن تفاصيل المخطط الإرهابي بمحاولة قطاع الأمن الوطني التوصل لخلية إخوانية إرهابية تحاول عبر طائرات بدون طيار محملة بكميات من المتفجرات ويتحكم فيها عن بعد استهداف البطولة.

فيما واصل النجم كريم عبد العزيز الضابط زكريا بقطاع الأمن الوطني تحقيقاته مع عنصر تكفيري ويعد من أهم العناصر في الخلية الإرهابية وقادت اعترافاته إلى الوصول لخلية استهداف ملاعب كأس الأمم الأفريقية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي، ونضال الشافعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد.

تدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم الإخوان، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات تفجير في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل لعناصر من الشرطة في أعمال شغب، كما تم عرض حلقتين من المسلسل بهما العديد من التفاصيل عن فض ميدان رابعة العدوية وما تلى ذلك من أحداث شغب.