الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فى ذكرى وفاته.. نكشف "توقع" صالح سليم الذى أثبتت السنوات صحته

الخميس 06/مايو/2021 - 03:41 م
صالح سليم
صالح سليم

يحل اليوم الخميس، الذكرى الـ19 لرحيل المايسترو صالح سليم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، وأحد أبرز الأساطير الكروية والإدارية في تاريخ مصر، حيث توفى فى السادس من شهر مايو عام 2002.

المايسترو الذي تمرُّ اليوم ذكرى رحيله عن عالمنا لم يَخَف من تراجع توهّج الأهلي في البطولات القارية، خلال القرن الـ21؛ ولكنّه وثق في أن البناء الذي أسّسه داخل القلعة الحمراء سيظل صامدًا، ومُحاربًا بروح القلعة الحمراء؛ لحصد المزيد من الألقاب القارية.

تَوقُع المايسترو لحال الأهلي في القرن الـ21 جاء في محله، بعد أن تمكّن الفريق من مضاعفة البطولات التي حققها خلال القرن الماضي في سنوات قليلة من القرن الحالي، وزاد عدد ألقابه من الرقم 7 في القرن الـ20 إلى 21 لقبًا حتى الآن؛ ليتسع الفارق بين الأهلي وأقرب منافسيه من الأندية في القارة السمراء.

وكان المايسترو لديه ثقة كبيرة فى في نجاح منظومة الأهلى سواء فى القرن الماضي أو الحالي، حيث قال: "كان الأهلي النادي الأفضل في القارة الأفريقية طوال السنوات المائة الماضية.. وسيظل كذلك بأبنائه ولاعبيه وجماهيره"، وجاءت تلك المقولة بعد حصول الأهلى على لقب نادى القرن الإفريقى.

الأهلي أكّد صدق توقعات المايسترو عن الإنجازات في القرن الـ21 عن طريق مشاركاته في كأس العالم للأندية، التي أضافت بُعدًا جديدًا للأهلي على المستوى العالمي، بعد أن أصبح يشارك -جنبًا إلى جنب- مع أكبر الأندية في العالم، كما أنه تمكّن من حصد المركز الثالث مرتين خلال هذا القرن أخرها في نسخة 2020 بقطر.

تقدم الأهلي كثيرًا على المستوى العالمي في القرن الـ21، بعد أن أصبح منافسًا ونِدًا قويًا لأكبر الأندية الأوروبية فى المنافسة على البطولات القارية.