الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فى ذكرى وفاته.. صالح سليم وحكاية سبعة أهداف تاريخية

الخميس 06/مايو/2021 - 05:39 م
صالح سليم
صالح سليم

تحل، اليوم الخميس، ذكرى رحيل صالح سليم، الأب الروحي للنادي الأهلي الذى عاش حياته عاشقا للنادي، لاعبا فذًا وإداريًا بارعًا ورئيس نادٍ يشار إليه بالبنان،والذى انتقل إلى جوار ربه في السادس من مايو سنة 2002.

حقق صالح سليم العديد من الإنجازات بقميص النادي الأهلي ومنتخب مصر، فخلده التاريخ برقم قياسي غير مسبوق في الدوري الممتاز، ليظل اسم صالح سليم يتردد كصاحب أكبر سجل تهديفي في تاريخ الدوري المصري في مباراة واحدة عندما سجل 7 أهداف في شباك الإسماعيلي.

يعود رقم المايسترو إلى موسم 1957-1958 تحديدا يوم الجمعة الموافق الرابع من أبريل 1958 في لقاء الأهلي والإسماعيلي الذي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 8-صفر، سجل صالح سليم 7 أهداف، وسجل السيد عطية "توتو" الهدف الثامن، وكان القدر رحيما بالدراويش عندما أهدر طارق سليم ركلة جزاء للأهلي لتبقى النتيجة 8- صفر، وهي الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين، وهو الموسم الذي شهد هبوط الإسماعيلي للدرجة الثانية.

لتمضي 6 عقود من الزمان شهدت الكرة المصرية العديد من الهدافين الكبار، إلا أن رقم صالح سليم ظل صامدا غير قابل للتحطيم وكأن الساحرة المستديرة تريد تخليد ذكرى أحد أبرع من داعبوها في مصر على مدار التاريخ.