الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"من الحب ما قتل".. كواليس تهديد جماهير الأهلى لصالح سليم بالقتل

الخميس 06/مايو/2021 - 01:15 م
صالح سليم
صالح سليم

يعتبر صالح سليم من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر بشكل عام والنادى الأهلى بشكل خاص، وظل اسمه مرتبطا بالمارد الأحمر طوال فترة لعبه وحتي وفاته، ووصل عشق الجماهير له حد الجنون.

ونحن نعيش، اليوم، الذكرى الـ19 لرحيل المايسترو صالح سليم، الرئيس الأسبق للنادي الأهلي، ونستحضر بعض الذكريات المرتبطة به مع الجماهير الحمراء التى تغنت به ومازالت تتغنى باسمه حتى الآن.

جماهير الأهلي تهدد المايسترو بالقتل

حب جماهير الأهلي لصالح سليم كانت وراء تهديد اللاعب بالقتل، والسبب في ذلك هي الشائعات التي أثيرت حول انتقال اللاعب لنادي الترسانة لكي يلعب بجوار بدوى عبدالفتاح وحسن الشاذلى ومصطفى رياض عام 1966، ولم تستطع جماهير الأهلي تخيل المايسترو بقميص فريق أخر غير الأهلي.

وهذا لم يكن العرض الوحيد الذي وصل إلى المايسترو، ولكن عبدالحميد أبو بكر، سكرتير عام هيئة قناة السويس كان قد عرض على صالح سليم أن يترك الأهلي ويلعب للقناة وذلك مقابل منحه فيلا خاصة ليسكن بها، ومرتب شهري يصل إلى 200 جنيه، وكان المبلغ كبير جدا في ذلك الوقت، إلا أن انتماء اللاعب للنادي الأهلي جعله يرفض فرصة مثل هذه، لأنه لا يتصور أن يلعب لنادي أخر غير المارد الأحمر.

وكل ذلك يرجع فقط لانتماء اللاعب الحقيقي للنادي الأهلي، وايضا تقديره لهؤلاء الجماهير الذين تمسكوا باللاعب وعشقوه لدرجة القتل.