الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"خد رصاصة بدل أبوه".. قصة مصرع "عبد الرحمن" على يد بلطجية فى المطرية (صور)

الأحد 02/مايو/2021 - 10:56 ص
المجنى عليه
المجنى عليه

لم يتخيل الطفل "عبد الرحمن" صاحب الـ10 أعوام، أن مشاجرة بالأسلحة النارية أسفل منزله ستكتب فصل النهاية من حياته فى واقعة مأساوية هزت قلوب أهالي منطقة المطرية فى القاهرة. 

الثانية صباحًا من اليوم الـ16 من شهر رمضان، تعالت أصوات بعض الأشخاص بالشارع فى مشادة كلامية تحولت خلال لحظات إلى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء، ويبث صوت الطلقات النارية الرعب والفزع فى قلوب أهالي شارع الإسكندرية ويخرجون من شرفات منازلهم ليشاهدوا جريمة بشعة ستظل عالقة فى أذهانهم.

خرج "عبد الرحمن" ووالده إلى شرفة المنزل، وطلب والد الطفل من أطراف المشاجرة أن يذهبوا بعيدًا؛ ولكن أحدهم وجه سلاحه صوبهما وأطلق 3 رصاصات قاصدًا إسكاته، ولكن استقرت إحدى الرصاصات في رأس "عبد الرحمن" ويسقط على الأرض بجوار والده غارقًا فى دمائه ويلقي مصرعه بعد 5 ساعات فى الرعاية المركزة ويخيم الحزن بظلاله على منطقة المطرية. 

تلقي المقدم كريم البحيري رئيس مباحث المطرية بلاغا بمقتل طفل، بسبب نشوب مشاجرة، بالأسلحة النارية بين عدد من البلطجية بسبب خلافات بينهم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين مصرع طفل بطلق ناري فى رأسه أثناء مشاهدته المشاجرة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 7 من المتهمين وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفتحت النيابة العامة بالقاهرة تحقيقا حول الواقعة، وقررت حبس 7 من المتورطين فى قتل الطفل 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية، كما أمرت بعرض المجنى عليه على مصلحة الطب الشرعى لتشريح جثمانه، وصرحت بدفنه بعد إنهاء إجراءات التشريح.