الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس التونسى يتناول الإفطار مع مجموعة من ضباط الجيش

السبت 01/مايو/2021 - 11:08 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

شارك الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء اليوم السبت، مأدبة إفطار بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي، التابعة لولاية القصرين، مع مجموعة من ضباط الجيش و إطارات أمنية من حرس وطني و شرطة.

وأكد الرئيس، على حماية الدولة التونسية من كل الانقسامات، وعلى أن القوات المسلحة عسكرية كانت أوأمنية تبقى كلها تحت قيادة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وأشار سعيد كذلك، إلى أن الأخطار التي تهدد الدول ليست العمليات الإرهابية التي تقوم بها مجموعات أومن يتخفى وراءها، بل إن الخطر الحقيقي هو تقسيم الدولة ومحاولة ضربها من الداخل تحت تأويلات لنصّ دستوري، أو نصّ قانوني ظاهره تأويل وباطنه لا يقلّ إرهابا عمن يتحصنون بالجبال ومن يحرّكهم بين الحين والآخر.

وتبادل الرئيس التونسي الحديث مع عدد من ضباط الجيش، وإطارات أمنية من حرس وطني و شرطة حول ظروف عملهم مشددا على أن الشعب التونسي قادر على رفع كل التحديات.

وذكّر رئيس الدولة بأن لا أحد فوق القانون، وسيلقى كل من يتجاوزه جزاء القانون وجزاء الشعب وجزاء التاريخ، مشددًا على أنه اختار يوم عيد العمال العالمي، والذي يوافق 19 رمضان لزيارة جبل الشعانبي، من أجل التأكيد على أن النهج الذي اختاره هو نهج الشعب التونسي لصنع تاريخ جديد بعيدا عن الحسابات التي يتم ترتيبها كل يوم، فتونس وشعبها ليسا لقمة سائغة في وقت الإفطار أو في سائر شهور السنة.