السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"كان عليها عفريت".. "قتلها وراح يشرب حاجة ساقعة".. "هى اللى وقعت لوحدها على لوح الزجاج".. "حرقه وهو حى".. أغرب قضايا القتل فى أسبوع

الجمعة 30/أبريل/2021 - 11:33 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد هذا الأسبوع عدد من الجرائم المختلفة التى هزت مشاعر المصريين خاصة وأن غالبيتها تتعلق بقتل الأبناء لوالدهم أو والدتهم وهى جرائم شهدها المجتمع ومن أبرز هذه الجرائم التى تمت فى أسبوع

"أم مودى ست طيبة".. شهود عيان يروون تفاصيل مصرع مسنة على يد نجلها بعين شمس

"مصطفى قتل أمه ونزل يشرب حاجة ساقعة".. واقعة بشعة هزت منطقة عين شمس، بعدما أقدم شاب فى العقد الثالث من العمر، على قتل والدته المسنة داخل منزلهما فى منطقة عين شمس، زاعمًا أنها مصابة بمس من الجن، وأنه خلصها من شياطينها. 

وانتقل "مصر تايمز" إلى موقع الحادث وتواصل مع إحدى جيران المجني عليها، والتي قالت: "أم مودي كانت طيبة ومحترمة وعمرنا ما شوفنا منها حاجة وحشة".. مشيرةً إلى أن المجني عليها كانت متواجدة يوم الحادث داخل منزلها باعتبار زوجها صديق نجل المتوفية منذ 10 سنوات.

وقالت جارة "أم مودي"، إن المجنى عليها حضرت إلى منزلها وتناولت معها الإفطار مساء يوم الحادث، موضحةً أنها كانت منهارة بالبكاء بسبب نجلها "مصطفى"، ومرضه النفسي الذي يدفعه إلى الاعتداء والتطاول عليها، مشيرة إلى أنها تناولت الإفطار ثم توجهت برفقة المجني عليها إلى منزلها بسبب خوفها من ابنها، لأنه كان فى حالة نفسية صعبة ويوجه حديثه للهواء والموجودات من حوله، قائلة: "الولد كأنه ممسوس من الجن".

وقالت إحدى ساكنات العقار الذي وقعت فيه الجريمة، إنها سمعت صراخ المجني عليها وهي تستغيث من ابنها يوم الحادث، مضيفةً أنها ليست المرة الأولى التي تستغيث فيها "أم مودي" من ابنها ولكنها سمعت صراخها ليلة أول أيام رمضان خلال مشاجرة مع ابنها. 

 

وقال سائق توك توك، وأحد شهود العيان، إن المتهم قام بطعن والدته بعد الإفطار بعدة ساعات لتسقط فى لحظات غارقة فى دمائها، مؤكدًا أن الشاب اعترف فور القبض عليه بارتكاب جريمته زاعمًا أن "الأسياد أمروه يقتلها"، وأنه "خلصها من الشياطين اللي عليها"، متابعًا أن المجنى عليها كان على جسدها آثار خنق وطعنات متفرقة وعضات بأذنها ودمائها كانت متطايرة على جدران المنزل.

وتابع أحد شهود العيان، أن المتهم قال: "أنا قتلت الشيطان اللي عليها وخلصتها منه.. خلاص قتلت الجن"، مضيفًا أن "مصطفى" كان متعاطي للمخدرات وانتابته نوبة ضحك هيستيرية عقب قتل والدته وطلب شرب مشروبًا غازيًا ويديه غارقة فى الدماء.


وقال جيران قاتل والدته فى عين شمس، إن المتهم مهتز نفسيًا وجرح أحد الأشخاص فى الشارع دون سبب منذ ما يقارب عام، وشقيقه محجوز داخل مصحة نفسية، مضيفين أنه قتل والدته ومثل بجثتها بعد وفاتها.

ورفض شقيق المجني عليها، ضحية ابنها فى عين شمس، التعليق على مصرع شقيقته قائلًا: "أختي وقعت على دماغها وأنا معرفش حاجة".

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية، إيداع المتهم بقتل والدته بدائرة قسم شرطة عين شمس، مستشفى الأمراض العقلية "العباسية" وتوقيع الكشفي الطبى عليه، كما قررت حبسة 4 أيام؛ على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم مصاب بمرض عقلى يسمى "الذهان"، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتصريح بدفن جثة المجني عليها، عقب إعداد تقرير مفصل بسبب الوفاة.

البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغ من الأهالى بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة فى الدماء وإلى جوارها ابنها "مصطفى"، 22 عامًا، طالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، وفى يده أداة الجريمة "سكين".

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وعثر على جثة المجنى عليها مصابة بعدة طعنات، وبالفحص تبين أن نجلها وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

"حرقه حيًا".. مقتل مسن على يد حفيده فى حلوان

تبدأ القصة بحال "أ.م" الرجل الستينى، والذى لم يتوقع أنه حياته ستكون  ثمنًا لمعروفه مع حفيدة الشاب العشرينى، بعدما قام بتربيته منذ الصغر فى مسكنه عقب انفصال والديه، حتى اشتد ساعده وأصبح يعمل سائق، لكنه لم يدر أنه سيرد له الخير بـ"الغدر"، ليقرر " الحفيد"، أن ينهى حياة جده بطريقة وحشية بعد اكتشاف الجد علاقته بإحدي الفتيات وضبطهم فى وضع مخل داخل محل سكنهم، ليقوم الجانى بالاعتداء عليه بالضرب، والاستعانة بصديقه وحمله لمنطقة جبلية بمدينة 15 مايو، وحرقه حيًا، ثم لاذاو بالفرار.

البداية بتلقى رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو، بلاغًا من أحد المواطنين مفاده أثناء سيره بطريق امتداد 15 مايو، شاهد شابا وبصحبته صديقه يشعلان النار فى شخص آخر، وقام بتصويرهما من مسافة بعيدة أثناء تنفيذهما الجريمة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وتم العثور على جثة رجل مسن محترقة بالكامل.

وبعمل التحريات تبين أن الضحية يدعى "ا.م"، مقيم بمنطقة المشروع الأمريكي بحلوان، ويقيم بصحبة حفيده الذى يعمل سائقا.

ومن خلال الاستماع لأقوال المبلغ ومشاهدة الصورة الذى قام بالتقاطها للمتهمين، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة حفيد الضحية ويدعي "محمود. ج"، وأنه على علاقة جنسية بفتاة، أمكن ضبطها، وعندما ضبطه جده بصحبة الفتاة، قام بالاعتداء عليه بالضرب، والاستعانة بصديقه وحمله لمنطقة جبلية بمدينة 15 مايو، وحرقه حيا، ولاذا بالفرار، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم حال سيره مترجلًا بشارع المزرعة بمدينة حلوان.

وتبين من التحقيقات، أن الواقعة تم اكتشافها من خلال سائق سيارة أوبر كان يمر من مكان الواقعة، ووجد سيارة أجرة على الطريق أخرجت شيئا وبعدها تم إضرام النيران به، فقام بتصوير مقطع فيديو صغير ونشره على وسائل التواصل الاجتماعى، فتحركت الأجهزة الأمنية وقتها، وتم تحديد الجانى وجثة المجنى عليه، وتم ضبط المتهم بعد أيام قليلة من الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة، والتى قضت بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى، لأخذ الرأى الشرعي فى إعدامه.


قاتل زوجته فى أبو النمرس "كان عليها عفريت"

"كان عليها عفاريت وكل شوية تدخل فى نوبة صرع، وكانت تعبانى فى العلاج عشان كده زهقت منها فقتلتها عشان ترتاح وتريحنى"..كانت هذه الكلمات ملخص اعتراف شاب أربعينى قام بقتل زوجته خنقًا داخل منزلهم فى أبو النمرس بالجيزة.

بينت التحقيقات أن المتهم شنق زوجته بسلك كهربائى حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ولم تستغرق تلك الجريمة سوى 5 دقائق حدثت الواقعة، قبل دقائق من أن تقوم بإخلاء مائدة السحور من بقايا الطعام، عندها سألت زوجها عن الدواء الخاص بها، فأخبرها أنه لم يتمكن من شرائه حتى الآن، وبرر ذلك بأن النسيان كان السبب الرئيسى فى عدم إحضار العلاج، الزوجة المصابة بالصرع بدأت في عتاب زوجها وأنها تعاني من الألم طوال ساعات النهار بسبب عدم تناولها الدواء خلال وجبة السحور.

ومن هنا نشبت بينهما مشادة كلامية وتعالت خلالها أصوات الزوجين لعدة دقائق تبعها صمت تام بعدما نفذ الزوج الجريمة بقتل زوجته خنقًا وحمل جثمانها وتوجه إلى مستشفى البدرشين مدعيًا أنها في غيبوبة تامة من جراء سقوطها على الأوانى خلال غسيلها، لكن الطبيب عندما وضع السماعة على قلبها تأكد من وفاتها، وأبلغ الشرطة بسبب عدم معقولية رواية الزوج خاصة وأن التقرير الطب أثبت وجود آثار خنق حول الرقبة.

وكشفت التحقيقات تفاصيل الجريمة الأصلية والتى شرحها المتهم أمام الفريق الأمنى الذى أشرف عليه مدير الإدارة العامة للمباحث، وقال المتهم إنه يئس من زوجته؛ بسبب كثرة معاناتها من نوبات الصرع، زاعما أنها كانت تعانى من المس الشيطانى وأنه اصطحبها مرات كثيرة للشيوخ من أجل طرد الجن، لكن محاولاته فشلت في علاجها، وعندما تشاجرت معه في المرة الأخيرة بسبب تأخره في شراء الدواء قتلها، وقررت النيابة العامة حبس المتهم بتهمة القتل العمد وأمرت النيابة بدفن الجثة وحبس المتهم على ذمة التحقيقات؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معه.

قال شعبان سعيد، المحامى، فى رده القانونى عن العقوبة المنتظرة لهذا المتهم أنه طبقًا للمادة 230 كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

أما عن رده الإنسانى على الواقعة: " أنا اري أن ده إنسان مختل نفسيًا وقد يكون مدمن خمور أو مواد مخدرة وهى الـتى أثرت على عقله ودفعته لقتلها".

قاتل زوجته ذبحًا فى الهرم: " عندها السكر ووقعت على لوح الزجاج لوحدها"

شهدت منطقة الهرم، بالجيزة واقعة مؤلمة عن مقتل  ربة منزل، ذبحً على يد زوجها، وحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة تحقيقاتها . 

تستمر النيابة فى الاستماع لأقوال الزوج بعد عثوره على جثة زوجته داخل مطبخ شقتها فى منشأة البكارى، حيث تبين من التحريات أنه عثر على جثة المجنى عليها مصابة بجرح قطعي بالرقبة والفك السفلى. 

وقال الزوج أمام جهات التحقيق " أنا زوجتى مريضة بالسكر، وكنت نائم بجوار أطفالى، وسمعت صوت ارتطام بالأرض، فا روحت  لمصدر الصوت بمطبخ الشقة ولقيتها واقعة غارقة فى دمها.. ولما وقعت اتخبطت ايديها بـ" لوح الزجاج" ما تسبب فى كسره وإصابتها التى تسببت فى وفاتها". 

وناظرت النيابة جثة المجني عليها، وتبين بها آثار ذبح بالرقبة، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، كما كشفت التحريات أن المجني عليها متزوجة منذ عدة سنوات، من عامل يكبرها بـ 3 سنوات، ولديهما أربعة أطفال. 

وأمرت النيابة، بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المجني عليها، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها وتحديد أسباب الوفاة وبيان مدى حدوث الواقعة كما يرويها الزوج، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان حقيقتها وحول علاقة الزوجين.

البداية بتلقى قسم شرطة الهرم، بلاغًا من غرفة النجده بالعثور على جثة ربة منزل داخل شقته بالهرم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث وتبين وجود جثة ربة منزل مصابة بجرح قطعي في الرقبة.

وبالتحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج السيدة هو من أبلغ عن الواقعة وادعى سقوطها على لوح زجاج نتيجة إصابته بغيبوبة سكر، وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة مع المتهم.