الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

رسالة قوية من والد الشهيد عمر القاضى وسط زملاءه قبل استشهاده.. تعرف عليها (الاختيار2)

الجمعة 30/أبريل/2021 - 12:46 ص
والد الشهيد عمر القاضي
والد الشهيد عمر القاضي

"بايديكم أنتم متخلوهاش تضلم تاني" رسالة جميلة شهدتها الحلقة الـ 17 من مسلسل الاختيار2 قالها والد الضابط الشهيد "عمر القاضي" الذي يجسد دوره الفنان الكبير بيومي فؤاد.

حيث يقوم بيومي فؤاد بدور والد الشهيد عمر القاضي الطالب الجديد بكليه الشرطة، وقد مهد السيناريو لظهوره وهو يستضيف زملاء ابنه في بيتهم الكبير بمنطقة أشمون بمحافظة المنوفية.

حلم والد الشهيد عمر القاضي منذ الصغر

ظهر الفنان بيومي فؤاد والذي يجسد "والد شهيد" في مشهد مؤثر وهو يتحدث لزملاء نجله الشهيد عمر القاضي عقب حفل أقامه داخل منزله عقب تخيرجهم ليحكي لهم عن حلمه منذ الصغر.
كان والد الشهيد عمر القاضي يحلم منذ الصغر أن يلتحق بكلية الشرطة ولكن لم يستطيع ولكن حلمه يتحقق فى أبنه "عمر" وظل يتحدث عن الجماعات الإرهابية ويوم قتل السادات كل بيت فى المنوفية فتح أبوابة وظل يتلقي العزاء لعده أيام قائلا: "كنت فاكر أن خلاص انتهو من بعد قتل السادات .. لحد ما جت سنة حكم الإخوان وفجأة لقينا ناس حوالينا وجيرانا بيقولو احنا إخوان! ..الله طلعوا منين دول.. قلت عادي يمكن موضة جديدة".

عايز أقتل اللى قتلوا السادات

وذكر أنه عندما كان يستمع من والده وأصدقائه عن قتل السادات كنت بكون عايز أروح أقتلهم بأيدي ورحت قلت لبويا أنا عايز أدخل كلية الشرطة علشان اقتص للرئيس البطل السادات وبالفعل ذهبت للتقديم ولكن لم اتمكن من الالتحاق بالكلية والحمد لله البركة فى أبنى عمر.

ويضيف والد الشهيد عمر القاضي خلال أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل الاختيار أن الوضع تغير ووجهة نظرى تغيرت هى الأخري وانصدمت من رد فعل بعض الأشخاص الذين أعلنوا أنهم إخوان عندما اتت ذكرى أنتصارات أكتوبر فيقول: "يوم ذكرى نصر أكتوبر ببص لقيت اللي قتلوا السادات بيشاركوا فى احتفالنا بالنصر.. نصر حتى ما شاركوش فيه!".

الارتكاز الأمنى "البطل 14"

على رأس هؤلاء الأبطال النقيب عمر القاضى أحد الشهداء الذين ارتوت بدمائهم أرض سيناء، وتعرض وزملاءه لهجوم مسلح على الارتكاز الأمنى "البطل 14"، فى الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2019، تزامنا مع تكبيرات العيد، وبعد استشهاده انتشر تسجيل صوتى له مع قوات دعم الارتكاز الأمنى ضاربا أروع أمثلة التضحية والفداء حتى أصبح أيقونة للشباب.

الشهيد عمر القاضي

الشهيد البطل الذى يبلغ من العمر 24 عاما، وقف صامدا فى مواجهة الهجوم الإرهابى، مرددا: "قولوا لأمى ابنك مات راجل"، ووقف ببسالة وشجاعة يحارب الجماعات الإرهابية، ليستشهد هو وعدد من زملائه.

عمر القاضى ابن محافظة المنوفية الذى تخرج من كلية الشرطة عام 2017، استطاع قبل استشهاده أن يقضى على 4 من التكفيريين، ليجسد اسمى معانى الوفاء والتضحية والدفاع عن أرضه، ليترك وصية لشقيقه الأكبر بألا يحزن على استشهاده.

تكريم الرئيس لاسم البطل

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدة البطل، وأطلق اسمه على الدفعة، تكريما له وتخليدا لذكراه، وذلك فى أثناء حفل تخريج كلية الشرطة دفعة 2019.

وقالت راندا محمود، والدة الشهيد: أشعر بفخر بتكريم الرئيس السيسى لنا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية بأحدي البرنامج: كنت مبسوطة من التكريم، لأن اسم الشهيد عمر القاضى هيفضل خالد دائما، متابعة: الرئيس السيسى كرمه اليوم، وقال لى ربيتى راجل، وأنت على رأسنا من فوق وتابعت: الشهيد عمر كان متدين بطبعه، وكان بيحب بلده، وكان دائما يطلب الشهادة، وظل يدافع عن بلده لحد آخر دقيقة فى عمره.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى ومن بطولة كريم عبد العزيز "زكريا يونس"، أحمد مكي "يوسف الرفاعي"، إنجي المقدم "نادية"، بشري "رشا"، أسماء أبوزيد "عالية"، إياد نصار "محمد مبروك"، هادي الجيار "رفاعي"، أحمد حلاوة "عم عادل"، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.