الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

خبير اقتصادى: عيد تحرير سيناء مختلف العام الحالى لتزامنه مع الزعف

السبت 24/أبريل/2021 - 07:41 م
مايكل نصيف
مايكل نصيف

هنأ الدكتور المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء، وأحد الزعف، مؤكدا أن هذه المناسبة العطر يتذكرها المصريين بكل فخر واعتزاز وتتزامن مع أحد الزعف.


وأضاف نصيف، في تصريحات تليفزيونية، أنه في هذا اليوم استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد، متابعا أنه فيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م.

وتابع أن مناسبة عيد تحرير هذا العام تتزامن مع الزعف و تحرير سيناء واحد الشعانين، وعيد تحرير سيناء هو الاحتفال بتحرير الاراضي المصرية سيناء من الجيش الاسرائيلي، مستدركا أن سيناء تشتهر بالنخيل والنخيل و ما به من زعف، وياتي هذا اليوم و يحتفل فيه مسيحي مصر باحد الشعانين او احد الزعف و هو عيد دخول السيد المسيح اورشليم.

وأردف المستشار، أنه استقبله سكان مدينة اورشليم بسعف النخل وسعف النخل هو علامة الانتصار، حيث إن النصر يشير الي نهاية الصراع، والنصر في المسيحية هو انتصار الروح علي الجسد، فقط تطور سعف النخل ليكون رمزا للسلام، والسيد المسيح كان يدعو الي السلام و المحبة.