السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"خان الأمانة".. تفاصيل ضبط موظف خدمة عملاء اخترق حسابات المواطنين

السبت 24/أبريل/2021 - 11:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مباحث الأموال العامة، تفاصيل ضبط موظف بخدمة عملاء إحدى الشركات بتهمة الاستيلاء على  حسابات عملاء الشركة وقيامه بعمليات شراء عبر شبكة الإنترنت.
 
البداية بتلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغ من أحد المواطنين، مسؤول بإحدى شركات التجارة الإلكترونية بتعرض الشركة لوقائع نصب واحتيال واختراق حسابات بعض التجار عملاء الشركة، وإجراء العديد من العمليات الشرائية لبعض الأجهزة من على موقع الشركة ودفع قيمتها خصمًا من حسابات هؤلاء التجار بدون وجه حق، واعتراضهم على تلك العمليات وهو ما عرض الشركة وعملاؤها لخسائر مادية جسيمة.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين قيام شخصين من موظفى خدمة العملاء بالشركة المُبلغة بإجراء عمليات شرائية من موقع الشركة عبر شبكة الإنترنت من خلال وختراق بعض حسابات التجار المتعاملين مع الشركة، ودفع قيمة تلك الأجهزة والمنتجات خصمًا من حسابات هؤلاء التجار على موقع الشركة. 

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الآخر على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.