الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

السودان ينفى زيارة وفد حكومى لإسرائيل

الجمعة 16/أبريل/2021 - 04:50 م
الفريق عبدالفتاح
الفريق عبدالفتاح البرهان

نفى مجلس الأمن والدفاع السوداني، بقيادة الفرق عبد الفتاح البرهان، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، عن زيارة وفد سوداني رفيع المستوى، إلى إسرائيل

وقال الفريق ياسين إبراهيم، وزير الدفاع السوداني، في بيان رسمي صادر عن مجلس السيادة الإنتقالي، أن مجلس الأمن والدفاع، يستنكر ما تناولته الوسائط الإعلامية من أخبار، حول البدء في إنشاء قاعدة روسية وزيارة وفد حكومي إلى إسرائيل، مرجحًا عدم دقة هذه المعلومات.

وكان المجلس قد عقد اجتماعا برئاسة البرهان، لمناقشة عدد من القضايا الأمنية بالبلاد، وكان هذا الملف على رئس الموضوعات التي تمت مناقشتها.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء قد أفادت، الثلاثاء الماضي، إن السودان سوف يقوم بإرسال أول بعثة رسمية، تضم مسؤولين امنيين واستخباراتيين الى اسرائيل، بهدف تثبيت العلاقات الثنائية بين البلدين، مستندة في ذلك إلى مصادر رفضت الافصاح عنها.

وكان السودان قد أعلن في أكتوبر الماضي، عن تطبيع علاقاته مع إسرائيل، لكن عدد من القوى السياسية، أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم، أجاز مجلس الوزراء، مشروع يلغي قانون مقاطعة إسرائيل، القائم منذ عام 1958، والذي يمنع إقامة أي علاقات دبلوماسية واقتصادية معها.