الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار2 الحلقة 3.. الضابطين "محمد سمير" و"شادي مجدي" أبطال لا تنسي فى ساحة المعركة

الجمعة 16/أبريل/2021 - 01:05 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تضحيات وأبطال وبطولات لا تُنسى ولا يجب أن تُنسى، قدمها شهداء الشرطة على مر السنين، وخلال أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 3، ظهر عدد من الأبطال، الذين ضحوا بحياتهم فداءا لأمن واستقرار الوطن.

فقد عرض، أمس الأربعاء، ثالث حلقات مسلسل "الاختيار 2"، للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وهو من أهم الأعمال الوطنية المشاركة في السباق الرمضاني هذا العام وجاءت الحلقة باسم "اختراق" وتردد فيه اسماء الملازم أول محمد سمير والنقيب شادي مجدي كانا أول شهيدين في عملية فض اعتصام رابعة. 

وخلال السطور القادمة نستعرض بعض المعلومات عن الشهيدين.

الملازم أول محمد سمير

درس الشهيد محمد سمير في كلية تجارة جامعة عين شمس، وقالت والدته فى تصريح سابق لها أنا ذهبت سحبت له ملف الالتحاق بكلية الشرطة بيدي، وملأت له البيانات بيدي، وكنت أقول له أنا أفعل كل شيء عنك، لم يتبقى إلا أني أتصور بدلا منك، وكان مواضبا على فرق التأهيل الرياضي قبل اختبارات كلية الشرطة، وكان مهتما ومتحمسا لدرجة كبيرة.

تقول عن ابنها: دخل الكلية في عام 2006، وتخرج في 2010، وحصل على عدة فرق في العمليات الخاصة آخرها ان عبارة عن فرقة لمدة 4 شهور، لا يعود فيها إل منزله، وبعد اجتيازها حصل على لقب فدائي محمد سمير بتاريخ 10 ابريل 2013، ليس غريبا عنه أن يكون فدائيا ويفدي بلده، كان يستمع إلى أغنية فدائي على جهاز اللاب توب الخاص به باستمرار ويغني معها، ويطلب مني سماعها ويقول لي " اسمعيها بقلبك يا أمي ".

النقيب شادي مجدي

قال والد النقيب شادي مجدي عبد الجواد: ابني كان ضابطا بقطاع العمليات الخاصة، قطاع الشهيد كريم وجيه، واستشهد إثر إصابته بطلق ناري في فض اعتصام رابعة العدوية، بحسب قوله.

وأضاف والد النقيب مجدي فى تصريح سابق له: أنا من اختار له عمله في الأمن المركزي، وإدارة العمليات الخاصة، وكان دائما يتمنى أن ينال الشهادة في سبيل عمله.

وأشار إلى أن نجله أصيب 3 مرات سابقة، في جبل الحلال كانت المرة الأولى، والثانية في أحداث بورسعيد، والثالثة في قاعة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدا أنه لم يتقاعس عن أي مأمورية طوال فترة عمله.
وأوضح والده آخر دقائق تحدث فيها مع نجله، قائلا: إنه جاء إلى منزل الأسرة قبل ليلة فض الاعتصام، وتناول معهم وجبة العشاء، وأخبرهم بعملية الفض.

وأضاف: تابعته هاتفيا منذ بداية فض الاعتصام، وبعدها بـ5 دقائق انقطع الاتصال، وقرأت خبرًا عن استشهاده عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.