السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز "الجريح" يواجه المقاصة فى الدورى

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:35 ص
جانب من مباراة بيراميدز
جانب من مباراة بيراميدز والرجاء فى المغرب

يحتضن ملعب "الدفاع الجوى" فى التاسعة والنصف مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين ناديا بيراميدز والمقاصة، فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدورى العام.

ويدخل بيراميدز مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما خسر أمام الرجاء البيضاوى المغربى بنتيجة 0 - 2 ، و0 - 3 على الترتيب، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لدور المجموعات فى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحتل بيراميدز المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى العام برصيد 25 نقطة بعدما لعب 15 مباراة فاز في 6 مواجهات وتعادل في سبعة لقاءات وخسر مباراتين، بينما يحتل مصر المقاصة المركز السابع برصيد 25 نقطة بعدما لعب 16 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 4 مباريات وخسر 5 مواجهات.

وضت قائمة بيراميدز لمباراة اليوم كلاً من، "شريف إكرامى، عبدالرحمن أيمن، أحمد أيمن منصور، طارق طه، أحمد فتحى، أحمد سامى، عمر جابر، محمود حمادة، إسلام عيسى، نبيل عماد دونجا، رمضان صبحى، محمد فاروق، ابراهيم حسن، عبدالله السعيد، إيريك تراورى، محمود صابر، جون أنطوى، دييجو رولان، دودو الجباس"

ويسعى ناديا بيراميدز والمقاصة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم من أجل الحفاظ على آمالهما على إنهاء الموسم فى المربع الذهبى.

على صعيد أخر، قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إنه يهنيء الرجاء بالفوز والنتيجة موضحا أن الفريق خسر بسبب الأخطاء الدفاعية وخاصة الكرات العرضية، موضحا أنه حاول التعويض ولكن لم ينجح، مشيرا إلى أن بيراميدز لم يقدم الشكل الهجومي الشرس المطلوب.

أكد المدير الفني أنه حزين للغاية على الخسارتين أمام الرجاء المغربي ويجب العمل ونسيان ما حدث والتركيز في المباريات المقبلة في ظل صعوبة المهمة مع ضغط كبير في مختلف البطولات. 

أوضح أن بيراميدز ما يزال مرشحا للتأهل للدور المقبل والتأهل بيد الفريق بشرط أن يعود لمشوار الانتصارات وينسى خسارتي الرجاء ويفوز على نكانا ونامونجو في الجولتين الخامسة والسادسة، وهو الشرط الوحيد للتأهل، والنتيجة غير مرضية على الإطلاق وكذلك الأداء في بعض الأوقات في جميع المراكز، مؤكدا أن بيراميدز فقد بعض التفاصيل في الملعب ولابد من العمل فورا والتركيز في الدوري في ظل لقاءات قوية ثم العودة مرة أخرى المشوار الأفريقي، مشددا على أن الأخطاء كانت سبب الخسارة.

أضاف بأنه في ناد كبير ومشروع ضخم وعملاق وهناك لاعبين محترفين ولابد على الجميع أن يتعامل مع الأمور بسرعة وينسى الخسارتين ويركز في باقي اللقاءات وفي الأوقات الصعبة تظهر شخصية اللاعبين والجهاز الفني والإدارة توفر كل شيء للفريق ولابد من التركيز فورا في الدوري واستكمال المشروع العملاق والخطة المتكاملة.

أروابارينا قال إن الفريق فقد التركيز وسكنت شباكه الأهداف من كرات ثابتة وكان لابد من التعامل معها بشكل جيد، والفريق المغربي مميز في تلك النقطة، وعليه العمل سريعا مع المدافعين لعلاج تلك النقطة السلبية خاصة في الكرات الثابتة، وهي نقطة مهمة للغاية ومن الضروري التعامل معها بأسرع ما يمكن، مشددا على أن الفريق يصنع الكثير من الفرص ولكن هناك مشكلة بالفعل في التسجيل وهناك مشكلة أخرى في المران الثابتة وعدم التركيز في التعامل معها، والرجاء لم يصل كثيرا للمرمى ولكنه استغل الفرص الثلاثة التي وصلت إليه ونجح في تسجيلها أهدافا.