الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بعد استجابة الرئيس لعلاجه.. "إسحاق غالي": "السيسي أب الإنسانية وربنا يكفيه شر المرض" (فيديو)

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:33 م
الرئيس السيسي يستجيب
الرئيس السيسي يستجيب لعلاج إسحاق غالي

قال الشاب إسحاق غالي، البالغ من العمر 35 عامًا ومصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد، بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاجه وابنه المولود بدون قرانية، ويحتاج لزراعة قرانية: "إن الرئيس ربنا يخليه ومش هيجي تاني زيه في البلد، وأب لكل الغلابة ولكل المصريين، وأب الإنسانية وربنا يكفيه شر المرض، وربنا يجبر بخاطره زى ما بيجبر خاطر كل المصريين".

وتابع "غالي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى "ببرنامج صالة التحرير" المُذاع على فضائية "صدى البلد": "حاليًا في معهد ناصر أنا وابنى وعملوا لينا الفحوصات الطبية اللازمة".

وكان قد استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحالة إنسانية حرجة لشاب بالقاهرة يدعى "إسحاق غالي"، المصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد وابنه "أنطونيوس" البالغ من العمر 5 سنوات مولود بدون قرنية ويحتاج لعملية جراحية عاجلة.

وصرحت الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي وجه بعلاج الحالة على نفقة الدولة وتنفيذ كل متطلباته ومتابعته.

وعلى الجانب الآخر علق إسحاق غالى 35 سنة، والمصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد، منذ 3 سنوات، قائلًا: إنه تردد على المستشفيات للعلاج لكنه يحصل على مسكنات فقط، مشيرًا إلى أنه يمتلك 3 اطفال احدهم عمره 5 سنوات وهو مولود بدون قرنية، ويحتاج إلى عملية جراحية لإنقاذه من عدم الرؤية.

واستطرد قائلًا: "فقدت عملي بسبب المرض الذي إصابنى، ولا يوجد لدي مصدر رزق ثابت، وأبنائي في مراحل التعليم المختلفة، ولا أستطيع أن ادفع ايجار الشقة التي اقيم بها، واحتاج للعلاج للعودة إلى العمل مرة أخرى وأوفر قوت يومي".

واضاف: "الحمد لله على استجابة الرئيس لأني كنت عاوز أتعالج عشان أقدر اشتغل وليس لي إلا الله، كان أملي في الله كبير أن يستجيب الرئيس لحالتى".

واختتم: "شكرا للرئيس السيسي الأب الروحي لنا على ما فرحنا به، ويا رب دايمًا يفرح كل الشعب المصري بحق شهر رمضان المبارك".