السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موكب "ملوك مصر" ينطلق اليوم تحت أنظار العالم

السبت 03/أبريل/2021 - 10:30 ص
صورة من تجهيزات الموكب
صورة من تجهيزات الموكب

يستعد متحف الحضارة المصرية لاستقبال 22 مومياء ملكية، سيتم نقلهم فى موكب مهيب اليوم، بحضور 400 قناة من مختلف دول العالم.

وخلال الساعات القليلة المقبلة، تلتفت أنظار العالم لمصر، حيث سيكون هناك الأحدث الأهم والأكبر الذى لا يتكرر كثيرا فى التاريخ وهو موكب نقل المومياوات الملكية من متحف ميدان التحرير وحتى متحف الحضارة.

وقال  الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن موكب المومياوات الملكية له هيبة وفخر، متابعًا: "رفضنا وضع المومياوات الملكية فى مراكب للحفاظ عليها"، موجها الشكر لكل من فكر فى تطوير متحف الحضارة بالفسطاط.

ودعا "العناني" جميع المصريين لمشاهدة حدث موكب نقل المومياوات الملكية أمام التليفزيون، موضحًا أنه استقبل وفد من اليونسكو لحضور فعاليات موكب المومياوات الملكية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن قاعة المومياوات الملكية جاهزة لاستقبال الملوك بعد نقلهم من المتحف المصري، مشيرا إلى أن كل المتعلقات الخاصة بالملوك جاهزة.

وأضاف أن قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة ستكون جاهزة لاستقبال الزوار بداية من يوم 18 إبريل، وهناك تخفيض على التذاكر لمدة أسبوعين بقيمة 50%.

وأكد "غنيم"، أن المومياوات ستأخذ وقت لتجهيزها ووضعها في الفتارين الزجاجية، منوها أن المومياوات ستخضع للتعقيم قبل وضعها وهذا سيأخذ وقت.