الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مجلس الوزراء الليبى يخصص 977 مليون دينار لقطاع الكهرباء

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:51 م
محمد حمودة المتحدث
محمد حمودة المتحدث باسم الحكومة الليبية

أكد محمد حمودة المتحدث الرسمى باسم حكومة الوحدة الوطنية أن مجلس الوزراء خصص أكثر من 977 مليون دينار لصالح الشركة الكهرباء، والتعاقد بالأمر المباشر مع الشركات المحلية والدولية.

وأضاف حمودة خلال مؤتمر صحفي عقده مساء ،اليوم الخميس، أن التخصيص المالى يعطى الشركة  فرصة  لتنفيذ خطتها الطارئة لتنفيذ أعمال الصيانات، وتوريد قطع الغيار والقيام بكافة الإجراءات لتنفيذ واستكمال المشروعات العاجلة للشبكة الكهربائية ومحططات التوليد، معلنا عن إطلاق منصة حكومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل بين المواطنين والوزراء.

قال محمد حمودة المتحدث باسم الحكومة الليبية أنه تم تدشين منصة جديدة وصفحة رسمية لرئاسة الوزراء، للتواصل مع وسائل الإعلام، مضيفا أنه تم تغير إسم حكومة الوحدة إلى حكومة الوفاق وتم إعلان إعتماد الصفحة الرسمية باسم الناطق لتخصص البيانات الرسمية غير ذلك تعتبر صفحات وهمية وغير معتمدة.

وطالب المتحدث باسم الحكومة الليبية مجلس النواب بالموافقة على طلبات الحكومة لتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين حتى لا تقف مكتوفة الأيدى، مضيفا إلى أن تحسين الخدمات يتضمن ملفا هاما، هو جائحة كورونا والتصدي لها وحماية المواطنين منها، وتقديم الرعاية اللازمة لذلك، مؤكدا على أنها تعد من أهم الأولويات.

ونفى الناطق باسم حكومة الوحدة خلال مؤتمر صحفى له اليوم حول الشائعات التى تداولت على مواقع التواصل الاجتماعى، بخصوص وجود خلافات جديدة على المناصب السيادية فى ليبيا  ذكر ان  قرار رئيس الحكومة الليبية، عند تولية المسولية يجعل كل هذا هراء وملغى.