الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

جونسون: بريطانيا في حاجة لمزيد من الجهد لمعالجة قضية العنصرية

الخميس 01/أبريل/2021 - 04:53 م
 رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، اليوم الخميس، إن مراجعة بخصوص عدم المساواة بسبب العرق، أُجريت بتكليف من حكومته،  و التي أثبتت أنه لا وجود للعنصرية المؤسسية في بريطانيا، وأن هذا أمر مُحفز لكن هناك حاجة إلى بذل مزيد من الجهد من أجل معالجة هذه القضية.


وأضاف "جونسون" في تصريحات رسمية: "لا أود أن أقول إن الحكومة ستتفق تماما مع كل ما ورد في التقرير، لكنه يتضمن بعض الأعمال المحفزة وأعتقد أن الناس بحاجة إلى القراءة والتفكير"، مضيفا أن هناك قضايا في غاية الخطورة يواجهها مجتمعنا، فيما يتعلق بالعنصرية التي نحتاج إلى معالجتها، ونعمل على ذلك، ويتعين بذل مزيد من الجهد لإتمام عملية الإصلاح.

وذكرت وسائل إعلام اليوم الخميس أن كبير مستشاري جونسون بخصوص الأقليات العرقية صامويل كاسومو استقال من منصبه، مع أن مقر رئاسة الحكومة قال إنه لا علاقة لتركه العمل بهذا التقرير.

وفي تصريحات للصحفيين شكر جونسون كاسومو على عمله وقال إنه قام بعمل عظيم في تشجيع الأقليات العرقية على الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وكانت الملكة إليزابيث، قد قالت إن أفراد العائلة المالكة البريطانية شعروا بالحزن إزاء التجارب الصعبة التي مر بها حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ووعدت بأن تتناول في إطار من الخصوصية ما كشفت عنه ميجان من تصريحات عنصرية عن ابنهما.

ads
ads
ads
ads
ads
تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟

تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟
ads
ads